السبت، 26 مايو 2018

الإسعافات الأولية (حشيشة القنفذ) الأكنيشا



من النباتات المتعارف عليها منذ اربع مئة عام في ثقافة الهنود الأمريكيين كمكافح أول ضد العدوى الميكروبية التي تنتشر من حين لآخر بتغير الفصول... كما أنها استخدمت كمقوي عام لضعاف البنية بسبب انخفاض المناعة.
إتجهت الأبحاث الطبية نحو الأكنيشيا بشكل مكثف في امريكا من حوالي المئة سنة وتم إثبات فعاليتها كمضاد للعدوى الموسمية البكتيرية و الفايروسية و الفطرية ... كما أن الابحاث المخبرية أثبتت أن الأكنيشيا تكافح الميكروبات بطريقة مميزة و هي بالعمل على مضاعفة عدد خلايا جهاز المناعة الاولية خصوصا الماكروفاجات البالعة و كذلك تحفيز تضاعف عدد خلايا المناعة المكتسبة وهي الخلايا التائيه و الخلايا البائيه المنتجة لاحقا للأجسام المضادة ... أيضا أثبتت الأبحاث النزيهه في البدايات أن الأكنيشيا تزيد من إنتاج الانترفيرون المناعي الذي ينبه خلايا المناعة للاستعداد و تنشيطها للهجوم ... و ايضا انتاج الانترلوكينات و التي هي بمثابة رسائل كيميائية بين خلايا المناعة الأولية و المكتسبه لإكمال دورة تكوين جيش كامل للهجوم و خلايا ذاكرة لحماية مستقبلية من ذات الميكروب .
باختصار الأكنيشيا أقوى محفّز و منشّط طبيعي لجهاز المناعة . ولذلك كانت تذكر في بدايات كتب الطب كعنوان فعال للالتهابات الميكروبيه مثل الانفلونزا و الدرن و الهربس التناسلي و الالتهابات النسائيه و خصوصا للنمونيا و عدوى الجهاز التنفسي و البولي .
و لكن خلال أكثر من الثلاثين سنة الماضيه سقطت من كتب الطب الحديث ليحل محلها المضادات الحيوية المختلفه و مضادات الفايروسات الكيميائية ... و تم عمل أبحاث مضلله للتشويش على ما تم اثباته لصالح الأكنيشيا بتقديم ابحاث شملت تناول الاكنيشيا بجرعه اقل مرتين من الجرعه التي تم التعارف عليها. و بالتالي خرجت نتائج تثبت أنها غير فعاله وليس لها دور مؤكد في العلاج ... بطبيعه الحال حتى لو تناولت نصف جرعه البنادول التي تناسب وزنك فلن تتخلص من أعراض الصداع .
عموما. عند بداية العدوى يجب تناول ملعقة شاي من مسحوقها في كوب ماء مغلي ثلاث مرات في اليوم و لمدة سبعة الى عشرة ايام ليحصل التنشيط الكامل للمناعة. أو الاستمرار لمدة اطول في حال الأمراض المزمنه مثل الهربس التناسلي و النمونيا .
المستخلص الكحولي للاكنيشيا من أقوى صور العلاج .. بتناول مليلترين منه في كوب ماء ثلاث او اربع مرات في اليوم.

الكبسولات يمكن تناولها مرتين في اليوم و لكن تاثيرها اقل من الشاي و المستخلص الكحولي.

الاكنيشيا من العلاجات المفضله لمن يعانوا من انخفاض المناعه و تدني عدد خلاياها... و يفضل ان يتناولوا الاكنيشيا سبعة ايام من كل شهر.


س / ج

س- يعني عادي نشربها من باب رفع المناعه دكتور ؟
باسل - لا عند المرض او في مواسم الانفلونزا او السفر لاماكن فيها امراض مش بشكل يومي دائم . في ماركة من آي هيرب اسمها تشيلد لايف للاطفال تبيعه كشراب للي اقل من سنة ٥ نقط والاكبر ١٠ نقط فقط.

الاكانيشيا عليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك