السبت، 26 مايو 2018

الإسعافات الأولية (الدردار الزلق) Slippery Elm Inner bark




Slippery Elm Inner bark

اللحاء الداخلي لشجرة( الدردار الزلق )
 (الدردار اللزج)

تقشر جذوع أشجار الدردار و تقطع الأجزاء تحت اللحاء الداخلي و تطحن في هيئه بودره ناعمه...
تستخدم كغذاء في فترة النقاهة بعد المرض حينما يصعب على المريض تناول الغذاء الطبيعي... و لها خصائص علاجيه أيضا للجهاز الهضمي من الفم و حتى الخروج و التنفسي و البولي.

تستخدم عصيدة النبتة لحالات الامساك الشديدة و حالات الكوليرا و الاميبا و النزلات المعوية و الاستفراغ و ارتجاع حمض المعده و التهابات و قرحة المعدة و الامعاء و القولون و تقرحات الجهاز الهضمي و البواسير و مرض كرونز, ملعقه طعام من العصيده المحضرة كل ساعه.

يستخدم الشاي للكحه و التهاب القصبه الهوائيه و امراض الجهاز التنفسي عموما و للربو لسحب البلغم الزائد. كذلك لتنظيف الكليتين و الغدد الفوق كلويه. مرتين الى ثلاثه في اليوم.
تستخدم اللبخة لعلاج الحروق و الالتهابات الجلديه والتسلخات و حروق الهربس وتشقق الجلد و تسريع جبر العظم المكسور و الشروخ العظميه.


العصيده : ملعقه طعام من بودرة الدردار يصب عليها ماء مغلي (كوب ماء) تدريجيا مع التقليب حتى يتكون معجون لزج . يمكن تخفيفه اكثر بمزيد من الماء في حال كان الناتج ثقيل جدا.
الشاي: ملعقه شاي او اقل من بودرة الدردار يصب عليها كوب كبير من الماء المغلي و يترك عشرة دقائق ثم يشرب.

اللبخة : تعجن مقدار من بودرة الدردار بماء حار حتى تحصل على معجون رقيق يوضع على المنطقه المراد علاجها. ويمكن إضافه مقدار من الدردار مع مقدارين من عشبه علاجيه اخرى لتحضير اللبخه لاغراض علاجيه اكثر تأثيرا.
مثلا ملعقه شاي من الدردار مع ملعقتين من جل الصبار للتسلخات الجلديه... أو ملعقه منه مع ملعقتين ثوم كلبخة على الاورام السرطانيه... أو مع الفلفل الحار لتحفيز الدورة الدمويه في مكان ما... أو مع الفحم النشط لسحب السموم من الجلد و التقيحات.




الجزء المستخدم هو اللحاء الداخلي فقط مقطع او بودرة ناعمة وهو الأفضل. تحتوي على الهلام النباتي وهو منظف ملطّف ومغذّي عالي القيمة.
تعتبر من النباتات العلاجيه الرئيسية للجهاز الهضمي بشكل خاص ابتداء من الشفتين المتشققتين حتى الشرج المتقرح...
تستخدم عصيدة النبتة كعلاج لكل المشاكل الهضمية من تقرحات في الفم او المريء او قرحات المعدة او الامعاء او القولون , لعلاج داء كرونز و طرد البلغم والالتهابات المناعية.
يستخدم الجلّ المحضّر منزليا من لحاء الدردار لتليين المفاصل المتكلسة و الروماتيزم وسحب التكلسات والمخاط المتصلب...
كما يستخدم الجلّ لدهن الجلد المتقرح والمصاب بالاكزيما و الصدفية و أي امراض جلدية اخرى. حيث انه يسحب السموم ويحفز بناء خلايا سليمة نظيفة خالية من المرض.

لتحضير العصيده :
ملعقة اكل من بودرة لحاء الدردار تُذاب في ربع كوب ماء . ثم يضاف لها كوب ماء مغلي مع التقليب حتى يتكون هلام لزج القوام مثل الجلي . يتم تناول ملعقة اكل منه كل ساعه طوال فترة الاستيقاظ لمدة اسبوعين او اكثر. لمعظم مشاكل الجهاز الهضمي وكتغذية للأطفال ابتداء من مرحلة ظهور الاسنان و كمنظف لكامل الجسم والعقد اللمفاوية و المفاصل والعضلات والجهاز التنفسي.
الجل للاستخدام الخارجي :
تضاف ملعقة كبيره من اللحاء المقطّع ناعماً او من البودرة لقليل من الماء المغلي حتى يتكوّن معجون لزج و يوضع على المنطقة المصابة وتغطّى بقطع من نايلون تغليف الطعام وتترك طول الليل . للمفاصل والعضلات والجلد المصاب.
شاي الدردار : يستخدم بصب كوبين من الماء المغلي على قطع من لحاء الدردار او ملعقة صغيره من البودره وعندما يبرد يشرب منه ويستخدم غرغرة او غسول نسائي.
ملاحظه : الدردار الزلق Slippery elm هو أحد مكونات شاي إسياك المضاد للسرطان... وتعتبر من أقوى المغذيات للجسم والمنظفات له في نفس الوقت.

كل الاعشاب تؤدي دورها عندما نتوقف عن تسميم الجسم بالطعام المصنع... وتزويده بالغذاء الطبيعي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك