السبت، 26 مايو 2018

الإسعافات الأولية (لوبيليا)


اللوبيليا ( lobelia inflata )

تُعرف بالتوباكو الهندي لها تأثير مضاد للتشنجات وتستخدم للشد العضلي المتكرر ونوبات الصرع (سبق شرحه) و تُعرف بأنها نبته منظفة للجسم من البلغم , اشتهرت لعلاج الربو.
اعتبرتها المؤسسات الرسمية الأمريكية بأنها شديده السمية و تسبب الوفاة ..بالرغم من عدم تسجيل أي حالة وفاة واحدة و لكن لأنها نبتة مستخدمة من مئات السنين من قِبل الهنود الحمر في امريكا و كندا و تُلغي العديد من انواع العلاجات الطبية الحديثة التي تعتبر تجارة مستمرة حيث أنها لا تعالج مثل اللوبيليا.
مستخلصها الحامضي (بخل التفاح)او الكحولي (بالفودكا). تعتبر من علاجات الطوارئ لنوبات الصرع و الربو. وهي اكثر صور العشبة فائدة. وتستخدم بطريقه محددة لأنهاء الربو.
كبسولات العشبة تستخدم لتنظيف الرئتين بشكل يومي بمقدار كبسوله واحده مرتين في اليوم.
اللوبيليا عشبه ذكيه تخلص الجسم من سمومه بالطريقة و القنوات التي يتحملها جسم المريض.
استخدمت قديما للحد من الم الفك و الاسنان و التسنين عند الاطفال , كذلك استخدمت لبخاتها خارجيا للمواليد عوضا عن اعطائهم اياها عن طريق الفم حتى لا تسبب تقيؤ بسبب طعمها القوي.
تستخدم ايضا للمساعدة على الاقلاع عن الادمان على المخدرات و التدخين و الكحول في صورة مستخلص أو العشبة مجففه تحت اللسان.


من الاعشاب التي استخدمها قدماء المعالجين الامريكيين في طب الاعشاب مثل دكتور توماس , و دكتور جون كريستوفر , وحالياً الدكتور ريتشارد سكولز.
حققوا بواسطتها نجاحات كبيره جدا لدرجة انه تم اعتقال كل واحد منهم في زمنه بسبب قضايا رفعتها هيئه الغذاء والدواء. بالرغم من انه لم يمت احد بسببها بالعكس اصبحت مشهورة قديماً لعلاج الكثير من الامراض بخلطها مع اعشاب اخرى او لوحدها. وتم نسيانها بعد ان ادرجت تحت قائمة النباتات السامة والقاتلة بواسطة هيئه الغذاء والدواء ( لم تحدث اي حالة وفاة واحدة حتى الآن بسبب اللوبيليا ). اللوبيليا تعتبر عشبه ذكيه تخلص الجسم من السموم بالقدر  والطريقة التي يتحملها المريض.
افضل صيغ استخدامها هو المستخلص الكحولي عن طريق تناوله تحت اللسان, لتطرد السموم من الجسم عن طريق الجلد او الكليتين او الكبد.. بتناول (عشره نقاط من مستخلصها الكحولي في قليل من الماء ثلاث مرات يوميا لعدة ايام ) .
للربو :
استخدمت هذه الوصفة كحل نهائي للربو خلال يوم واحد بواسطه دكتور كريستوفر: اولا يجب شرب كوبين من شاي النعناع في البداية ثم يعطى المريض خمسة مليلترات من مستخلصها الكحولي في نصف كوب ماء كل عشره دقائق . خلال الجرعة الثالثة سيبدأ بالتقيؤ وخروج بلغم وقيح بشكل كبير ثم تنتهي المشكلة.
لنوبات الربو بدون التقيؤ للأطفال : بضع قطرات خمسه او سبعه عند حدوث النوبة تحت اللسان.
للإجهاضات المتكررة : يحضر كوب من اوراق اللوبيليا المجففة مع ثلاثة اكواب من عشبه False Unicorn ويؤخذ ملعقة شاي من الخليط و يصب عليه كوب ماء مغلي. عند بدء الانقباضات أو النزيف اثناء الحمل تستلقي الحامل على ظهرها وتشرب نصف كوب من الشاي كل نصف ساعه حتى توقف النزيف… واذا توقف النزيف تستمر بالشرب نصف كوب كل ساعه لبقيه اليوم… ثم تشرب نص كوب ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة اسابيع.
ملاحظه : اذا كان الجنين ميتا سيحدث انقباضات ويطرد للخارج مع المشيمة.
لتورمات الغدد اللمفاوية واللوزتين : ملعقة من اوراق اللوبيليا وثلاث ملاعق من جذور المارشمولو marshmallow root يصب عليها كوب ماء مغلي وتخلط وتستخدم كمادة على الغدد المنتفخة او على الرقبة… مع استخدام قطرات من مستخلص اللوبيليا ثلاث مرات في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك