الأحد، 27 مايو 2018

ديتوكس وتطهير اعضاء الجسم



الإنسان جسد تسكنه الروح ويقوده العقل. فإذا تعطّل العقل أو سلّمته لغيرك ليحشوه بما يريد . ضلّت الروح وتخبطت في هواها. وحينها يدفع الجسد الثمن ألماً ومعاناة.
بما ان الانسان يتناول غذاء و يملأ جسمه بشيء من خارج الجسم . فمن الطبيعي أنه يتخلص من البقايا والفضلات التي تنتُج من الغذاء نفسه او من عمليات حرق الغذاء على مستوى الخلايا. من بديع صنع الله أنه جهزنا بعدة أجهزه تضمن سلامتنا و نظافة أجسامنا , ولكن لو أكلنا مثل ما خلق لنا ومثل ما علّمنا على لسان الأنبياء.
أما لو أتبعنا نصائح أخواننا الأغبياء حينها نحن اللي ظلمنا أنفسنا. (وإذا مرضت فهو يشفين) , المرض بسبب جهلنا والشفاء من الله.

أعضاء التخلص من السموم :

-  القولون : وهو مكان تراكم كل بقايا الطعام المهضوم و السموم. , أو أنها ستُمتص مرة أخرى للجسم. يا ترى هل يخرج منه كل السموم أم أن كثير منها يلتصق به ويبقى سنوات طويله. يا ترى هل القولون عندنا سليم ويتحرك باستمرار ويؤدي عمله بشكل كامل أو يحتاج مساعده.
-  الرئتين : طول الوقت تعمل لتزويد الجسم بالأكسجين وطرد ثاني اكسيد الكربون . طبعا لما كانت الدنيا غير اليوم. اليوم عوادم سيارات و تلوث عالي , فهل الرئتين تستطيع التخلص من ذلك أم تحتاج مساعده.
-  الكليتين : أعظم من كل الفلاتر التي اخترعها الانسان . عمل متواصل لتنقية الدم من السموم والفضلات وإعادة المفيد لتيار الدم . لكن هل الماء الذي نشربه نقي و آمن ؟ هل نحن نشرب الماء فقط أم مشروبات غازيه و الوان صناعيه ومركبات كيميائية؟.
-  الجلد : أكبر جهاز لتطهير الجسم. للأسف أصبحت علّاته لا تعد ولا تحصى ومرتعاً للفطريات ولا يكاد يتنفس تحت طبقات المكياج واللوشنات وكريمات التجميل.
-  الكبد : المنطقة الصناعية للجسم . تفكيك السموم لوحدات اقل ضررا وتحليل المواد الغذائية وإعادة صياغتها بما يحتاجه الجسم. قائد الاوركسترا أصبح ضعيف للأسف بسبب الأدوية التي أشغلناه بها.
نتطرق لكل منهم على حدى و كيف نعمل ديتوكس حتى نستعيد صحتنا مره أخرى ونستغني بأمر الله عن بضاعة تجار الأدوية . لو هذي العناصر الخمسة اشتغلت بشكل سليم مؤكد انك ما تشتكي من شيء.

باسل بو سعيد أخصائي علم المناعة



عصير الخضار

مهما كان المرض ولمرضى السرطان خصوصا. و للسليم المعافى قبلهم جميعا. ولمن عجز الطب عن علاجهم و استسلم. هنالك أمل.
أي مرض ينشأ نتيجة أحد سببين أو كلاهما وهو الغالب ( تراكم السموم أو نقص عناصر غذائية مهمه) أو كلاهما معا. لذلك ابدأ بسكب المغذيات المختلفة بكثافه في الجسم وهي الفيتامينات والأملاح المعدنية والأنزيمات والأحماض الأمينية. ومصدرها الأسرع والأقوى هو عصير الخضار.
إنسي الطبخ تماما لأنه يحطّم كل الانزيمات و كثير من الفيتامينات و يغيّر صيغة بعض الاحماض الأمينية ولا يتبقى لك سوى الأملاح المعدنية. اقتني عصاره عالية الجودة ولتكن رفيقتك حتى تطيب وتجتاز الاختبار. وأغسل الكثير من الخضروات بالماء ثم انقعها في ماء مضاف له قليل من ملح البحر(ملعقة شاي ملح لكل لتر من الماء) والأفضل بلا منازع أن تكون الخضروات عضويه. وابدأ بالعصر واستهلاك العصير كوب تلو الآخر كل ساعه.
عصير الخضار ينشط الجسم ويرفع معدل التغذية أضعافا مضاعفه و يغسل السموم ويقوي الدم. تسعون في المئة من الورقيات والجذور, الجزر, والخس, والجرجير, والثوم, والكزبرة, والكيل و و و و و الشمندر الأحمر, واللفت, والفجل... وعشره في المئة من العائلة الصليبية كالبروكلي, والملفوف, والقرنبيط, والكوسا, والقرع الاخضر. وما تنسوا الفلفل الرومي الاخضر والاصفر والاحمر والملفوف البنفسجي و الثوم والزنجبيل الطازج.
اعمل الخليط اللي يناسبك بدون تقييد. كل الخضروات متاحه ما عدى الباذنجان والبطاطس والقرع العسلي والفواكه جميعها ممنوعه ما عدى الليمون والجريب فروت المر. القاعدة أن لا يدخل جوفك غير خضار فقط لا غير.



القولون :

هو أساس المشاكل و مستودع الفضلات.تقريبا الجميع عنده مشكله في القولون حتى و إن كان ما نشتكي حاليا منه لكن حتى نعرف إذا القولون عندنا طبيعي او لا نقارنه بالأوصاف الطبيعية التالية :

-  عدد المرات الطبيعية للذهاب للحمام يوميا هي بعدد الوجبات اللي نتناولها بنصف ساعه. يعني لو تناولت وجبه بعدها بنصف ساعه تقريبا تحتاج تذهب للحمام. طبعا مش لأن الوجبة انهضمت لكن لأن الاشارات بين المخ والقولون شغاله بشكل ممتاز. عند تناول وجبه يقوم المخ بإرسال إشارات للقولون للتخلص من محتوياته من الوجبة السابقة ليتاح المجال للجديد.
-  الفضلات تكون بلون بني فاتح و غير صلبه. اي انها مائعه ولا تأخذ اشكال انبوبيه ثابته. كما أنها تكون خفيفة وطافيه على وجه الماء في المرحاض.
غير هذه الاوصاف يعتبر القولون غير سليم ويحتاج لعملية تنشيط لحركته الدودية وما ان تنتظم هذه الحركة على مدى عدة أيام نتبعها بعملية امتصاص و اخراج للتراكمات.
القولون جهاز طويل جدا يحتوي ثنيات والتواءات كثيره جدا. لذلك يمكن أن يخزّن في ثنياته فضلات متشحمة و متصلبة وقاسيه لمدة تصل إلى عشرات السنوات. كما أنه جهاز امتصاص خطير يمتص ما به لتيار الدم مباشره. لذلك خمول القولون او الذهاب للحمام مره واحده كل يومين او أكثر يعني أن الجسم تحت تأثير امتصاص سمومه طوال الوقت.
الخلل في القولون يعني خلل وارتباك لكل الجسم وتراكمات تنعكس في صوره امراض خطيره و يصعب عمليه استجابة الجسم للدواء الطبي أو الطبيعي . وكذلك يحرمك الاستفادة من العناصر الغذائية في طعامك.
عندما كانت بطونهم نظيفة كانت حبة التمر تكفيهم كغذاء طول اليوم. أما نحن فنأكل الاخضر واليابس دون أن نكتفي أو نشبع. إذا كان عصير الخضار لم يحفّز الحركة الدودية بانتظام لديك فأنت تحتاج لمساعده من الاعشاب الطبيعية للقيام بذلك. وقد ورد في سنه المصطفى صلى الله عليه وسلم عن الشربه وتنظيف الامعاء.
تابع الجزء التالي...



تنظيف القولون لتنشيط القولون وتنظيفه نحتاج خطوتين:

الاولى : تحفيز حركة القولون التموجية باستمرار وانتظام باستخدام خليط من الأعشاب تحتوي على الالوفيرا والسنا والزنجبيل والثوم واعشاب اخرى مثل جذور عنب اوريجون وكاسكادا وغيرها وتتوفر في التركيبة رقم واحد في الصورة على هيئه كبسولات تؤخذ قبل النوم وهي تحضير للخطوة الثانية.

الثانية : استخدام مواد عالية الامتصاص لتلتصق بها السموم المتراكمة في القولون وبقايا الادوية والفضلات الصلبة. وهي خليط من طين البنتونايت والفحم النشط والبكتين. في الصورة بودرة تحل في الماء ويتم تناولها على عدة جرعات في اليوم لمدة يوم واحد.( تتوفر في التركيبة الثانية في الصورة ).
لا يصح البدء في التركيبة الثانية قبل ان يستجيب القولون للتركيبة الاولى وتنتظم حركته. يفضل عمل حقنه شرجيه بلتر من شاي البابونج او الماء النقي فقط يوميا بعد الذهاب للحمام صباحا. او حقنه شرجيه بالقهوة. ( شرحناها في بروتوكول علاج السرطان هنا ).



المنتجات موجوده على موقع الدكتور اللي عملها في صوره بكج كامل تحت مسمى:
-Day Bowel Detox موقع الدكتور:
Www.herbdoc.com  أو على أمازون والاسعار موضحه
من يستخدمها : كلنا السليم والمريض والبالغ والاطفال فوق سن السبعة سنوات (الاطفال الذين يستطيعون بلع كبسولات)
كيف نستخدمها : نبدأ بالتركيبة الاولى formula1  نأخذ حبه قبل النوم ونشوف اليوم التالي مشى البطن ولا لسه. لو ما مشي الحال اليوم الثاني نأخذ حبتين. وعلى هذا الحال كل يوم نزيد حبه حتى لو وصلنا لعشرين حبه ما فيه مشكله ( التركيبة عشبيه و آمنه تماما) والدكتور عنده مرضى كانوا راح يخضعوا لعمليه ازالة للقولون وتناولوا اكثر من خمسين حبه ونجوا من العملية .عموما بعد كم يوم من سلاسة الاخراج مع الاستمرار على تناول الحبوب طبعا. ننتقل للتركيبة الثانية.
الثانيه formula2  تضاف ملعقة طعام لكوب ماء وترج جيدا ثم تشرب. وتكرر العملية اربعه مرات في يوم واحد. في الغالب يكون القولون نظف و ارتاح وانتهت مشكلته لكن ما فيه مانع من الاستمرار على هذي الطريقة اسبوعيا لضمان التنظيف المستمر.
هل نحتاج هذي التركيبات تحديدا ؟ ما في شك أن المنتج الاحترافي اللي له سمعة جيده على مدى سنوات تتجاوز العشرين عاما يعتبر مكسب لكن في ثقافتنا تركيبات لا يمكن تجاهلها عند عطارين قدماء لهم سمعتهم في منطقتهم. فخلطة السنا مكي مع مجموعه اعشاب اخرى تؤدي مفعول التركيبة الاولى. و طين البنتونايت مع مقدار مماثل من الفحم النشط تؤدي عمل التركيبة الثانية. لكن هل تأثير الخلطات في التنظيف مثل تأثير المنتجات الاحترافية ؟ ما في دراسة تحدد الفروقات.



تنظيف الكبد و المرارة : 

الكبد مصنع الجسم كله والغذاء وتفكيك الدواء والسموم لوحدات أقل سميه بقدر ما تجهزت له. كل من يتناول طعام مصنّع او ادوية او حتى بنادول الذي للأسف يعتبره البعض علاج آمن وهو عكس ذلك تماما. لديه مشكله ومعاناه في الكبد ولكن لم تصل لحد الشكوى.
لو كنت تعاني من فشل كبدي أو تليف او التهاب كبدي وبائي او طفيليات في الكبد او تشمّع كبدي او عِلل اخرى في الجسم او سرطان او ضعف دم او انيميا حاده او زياده كوليسترول او ضغط دم مرتفع او سكري او كنت تتعاطى مضادات حيوية او تعرضت لعلاج كيماوي او اشعاعي , فالحل هو أن تنظف الكبد وهو بفضل الله يجدد نفسه خلال ثلاثة اسابيع.
وتابع الكبد هي المرارة , مخزن العصارة الصفراوية اللازمة للهضم والتي من خلالها يلقي الكبد بالسموم للقولون لتطرد خارج الجسم. العصارة الصفراوية يجب ان تكون سائله لتخرج بسهوله لكن بسبب نظام حياتنا الخاطئ وكمية السموم الكثيرة والاكل باستمرار ودون نظام ارتبكت الكبد و اصبحت العصارة الصفراوية لزجه مثل الغراء السائل وتزداد لزوجتها حتى تتكون حصوات مراريه و الحصوات تتكون داخل قنوات الكبد ايضا. لذلك تحتاج الى ديتوكس وتنظيف وسترى حينها ان نفسك اصبح اقوى و قلبك و نظرك و رأسك اصبح اخف و ذهنك أصفى. ديتوكس الكبد ضرورة ملحه وليس اختيار. بعد تنظيف القولون نبدأ بالكبد حينها ستطرد الفضلات عن طريق البراز و تختلف الصحة بشكل لم تكن تتوقعه.


 

تنظيف الكليتين :

الكلى اعظم وحدات فلتره لم يستطيع الانسان ان يجاريها . الكلى تنقّي الدم من السموم والفضلات وتطرحها في البول على مدار الساعة دون توقف. الكلى تعيد امتصاص المعادن وتوازنها في الجسم وتعيد امتصاص المغذيات الضرورية وتطرح الفائض. الكلى تنظم تكوّن كريات الدم الحمراء اللازمة لنقل الاكسجين. الكلى تنظم ضغط الدم والسكر لتعمل الاعضاء بشكل كامل.
لكن الكلى تعبت من المشروبات الغازية والمنبهات كالشاي والقهوة. تعبت من كمية السموم والفضلات التي لا تعرفها ولم تُخلق لتتعامل معها. والنتيجة إما رسّبتها في خلاياها أو اعادت ما فاق طاقتها الى الجسم ليحاول عضو آخر التعامل معها.
ديتوكس الكلى مهم جدا ومن أهم اسلحته عصير الليمون بالفلفل الأحمر ( كايان بيبر ). حضّر الدكتور سكولز نظام كامل لتنشيط الكلى و زيادة تدفق الدم لها و إذابة الترسبات في قنواتها. ونظامه سريع المفعول و نجح مع مرضاه بنسبه مئة في المئة حسب التقارير والأخبار المتداولة . وفي ثقافتنا الليمون والصمغ العربي و مغلي الشعير والبقدونس.




تنظيف الرئتين :

بسبب ازدحام المدن أصبح التلوث أمر مجبرين عليه. لكن نقدر نحافظ ونعمل صيانه دائما.
التنفس : بأخذ نفس عميق حتى تمتلئ البطن ثمان عدات , ثم نمسكه اربعه عدات , ثم زفير سريع من الفم. ونكررها عدة مرات في اوقات مختلفة في اليوم . والافضل بعد كل صلاه لان الفكر يكون اصفى والروح انقى . وهي تخفف نوبات الربو أيضا.
يوجد خلطات أعشاب و شربات في النت تحت مسمى Lung detox  لكن اتباع النظام كاملا لهذه السلسلة يغني تماما عنها. لأنه يحتوي كل الاعشاب والمستخلصات الازمة لتطهير الرئتين.
يمكن سكب ماء مغلى في كوب ووضع بضع قطرات من زيت النعناع او الزنجبيل او الاوكاليبتوس او غيرها من الزيوت المهدئة واستنشاقها من بعيد.
الفلفل الحراق الطبيعي والزنجبيل و اوراق الجوافة واللبلاب و اليانسون من الأعشاب المطهرة للرئتين (عند شربها كمنقوعات في ماء مغلي).
كمادات زيت الخروع : تنقع قطعتين من قماش القطن في زيت خروع وتعصر للتخلص من الزائد من الزيت , ثم توضع كل قطعه على رئة , ثم يوضع فوقهم كيس نايلون , ثم توضع قطعه قماش أخرى فوق النايلون, ثم توضع قربة ماء حار فوقهم لمدة ساعه ( هذه الطريقة تنشط عمل الرئتين في عملية طرد سمومها لتيار الدم ومنه للكبد والكليتين). يمكن عمل هذه الكمادة فوق الكليتين والكبد.

 ملاحظه : 

يوجد في السوق أجهزة فلتره دقيقه للهواء , من يستطيع شرائها ليفعل خصوصا لغرف الأطفال لإراحتهم عدة ساعات من التلوث خصوصا عند النوم .
من لا يستطيع فلا بأس لدى الانسان كل التقنيات الطبيعية لتطهير نفسه. المهم يعود للطبيعة.


لتطبيق الديتوكس وتطهير الجسم كله كما ورد في السلسلة السابقة (سلسله روح وجسد و عقل) هذي هي منتجات دكتور ريتشارد سكولز عضويه احترافيه خلاصه خبرته على مدى أكثر من عشرين عاما و سمعه عالية.
تباع فقط عن طريق موقعه التالي Www.herbdoc.com  بكج كامل لديتوكس القولون والكبد والكليتين أو بكج شامل للديتوكس ومكملات غذائية . اللي يقدر يحصل عليها خير وبركه. واللي ما يقدر أكيد في بيئتنا ما هو أفضل ولعل الله يفتح علينا فتوح العارفين ويكون لنا منتجاتنا الخاصة من بيئتنا.





ديتوكس او تطهير الجلد :

الجلد أكبر عضو للتخلص من الكثير من السموم وهو أكبر عضو يُدخل لأعضاء الجسم السموم . الجلد يتعرض طول الوقت للملوثات البيئية و الأتربة والغبار الملوث بالمعادن الثقيلة و أكثر ما يتعرض له من سموم هو مستحضرات التجميل الملونة خصوصا بمواد كيميائية . بالإضافة للعديد من المواد الكيميائية السامه والتي يُسمح بإدخالها في صناعة اللوشنات و كريمات التجميل وهي للأسف غريبه على أجسامنا وهي بالعشرات في كل بيت وعلى كل تسريحه امرأه خصوصا. الجلد من أكثر أعضائنا تشابهاً مع التراب. يستطيع تقبّل ما يخرج من خيرات الأرض ويتفاعل معها إيجابيا. ولكن عند إجباره على امتصاص المركبات الصناعية فالنتيجة هي معاناته أو انها سترسل لتختزن داخل أعضاء أخرى.
بكل بساطه لا تضع على جلدك ما لا تستطيع أكله. الديتوكس للجلد مهم لتنشيط الدورة الدموية فيه و إعداده لطرد السموم و دعم وظائف الكلى. فهو مرآة الكلى.
أول خطوه لديتوكس الجلد هو عمل مساج بفرشاة جافه مصنوعه من الياف طبيعية أو ليفه طبيعية ابتداء من القدمين بتجاه القلب ومن الكفين بتجاه القلب برفق وليس بعنف . الخطوة الثانية يتبع



الخطوة الثانية
بعد مساج الفرشاة الجافه يدهن الجلد بأحد الزيوت الطبيعية المعصورة على البارد و أفضلها زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا , ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو زيت السمسم.
يتم إشباع الجسم بالزيت و تدليكه بضغط متوسط حتى يتم تليين خلايا الجلد و تليين مسامّه حتى تنفصل الخلايا الميته عن الخلايا النشطة و عمل تزليق للأوساخ المترسبة في ثناياه و فتحاته الدقيقة. بعد عمل المساج ننتظر خمس دقائق , ثم يفضّل أن ننقع روب الاستحمام في ماء حار ونعصره ونلبسه وهو ساخن حتى يبرد ( لزيادة فعالية الترطيب وخلخله الاوساخ والجلد الميت .( بعد ذلك نستخدم ملعقة طعام ونكشط الزائد من الزيت من على الجلد بتجاه نمو الشعر.
ملاحظه : يمكن استخدام قطرات من الزيوت العلاجية مع زيت المساج لزياده فعالية التطهير. مثل زيت التطهير purification oil أو أحد الزيوت الأساسية للنعناع أو السيدار أو عشبه الليمون . المساج يعمل من الأطراف بتجاه القلب دائما.
الخطوة الثالثة... يتبع



الخطوة الثالثة
 بعد المساج بالزيت الاستحمام. نستخدم صابون طبيعي مئة في المئة. وللشعر شامبو طبيعي أو يستخدم الصابون الطبيعي. أو ملعقة مطحون السدر ترج في كوب ماء وهي تكوّن رغوه طبيعية بسيطة .
أشهر الصوابين الطبيعية هو صابون دكتور برونر للجسم والشعر. لكن يسبب جفاف بسيط للشعر لأنه قلوي وللتغلب على هذي المشكلة نشطف الشعر بكوب ماء عليه عصره ليمون , أو دهن الشعر بقليل جدا من زيت الزيتون لأنه حمضي أيضا.
في مرحله تطهير الجسم ممنوع استخدام أي مستحضرات تجاريه. كلها سموم وكلها غش و تجاره.. ما يهمهم جمالكم ولا عافيتكم. يهمهم جيوبكم فقط لا غير. وبعد غسل الزيت الزائد من الجسم نعمل حمام بارد و حار بالتناوب , نملأ البانيو ماء ونضيف عليه ثلج ونوقف خارج البانيو نغسل بالدش الحار لمدة خمس دقائق. ثم ندخل في البانيو البارد دقيقتين. ونكرر العملية مرتين الى ثلاث ونختم بالبارد.
هذي الطريقة تحرّك الدم للخارج ثم تدفعه لداخل الاعضاء ليبدأ بعمليه التطهير و تزويد الجسم كله والاعضاء بالأكسجين. أما مضاد التعرق لو ضروري في حياتكم ممكن تلاقوا انواع خاليه من الالومنيوم والباربان والكحول. والافضل على الاطلاق ماء نقي مذاب فيه 2.5% ملح بحر.. ويوضع في بخاخ.

 

السلسلة السابقة عباره عن نظام متكامل باتباع منتجات دكتور ريتشارد سكولز. لكل مريض بمرض عضال او مناعي, سرطان او جلطات او امراض مزمنة مثل الضغط والسكر و الامراض الكبدية وامراض الجهاز الهضمي والكليتين والامراض الجلدية.

تتبعوا هذي الخطوات : نظام على عصير الخضروات باستخدام عصارة الجزر حتى تحصلوا على عصير صافي ( الالياف في البداية تسبب غثيان). لمريض السرطان... لا تطنش هذي الخطوة ☝ابدا.
اما التزام بنظام عصير الخضروات وشرب الكثير بمعدل كوب كل ساعه أو لا تتعب نفسك وتكمل لان النتيجة مش رح تكون مثل ما تتأمل. لأن كل واحد يأمل في الشفاء التام . وهذا ما يحصل بالتمني لكن بالصبر والاصرار والالتزام. ويفضل ضم نظام تينا فان دير ماس لنظام الخضار.
 بالنسبة لغير مرضى السرطان كونوا نباتيين بشكل كامل مع قليل فواكه بنسبة 2% وخلال نظام الخضار تعملوا نظام الديتوكس متكاملا للقولون والكليتين والكبد والجلد. والمنتجات تأتي مع كتيب تعليمات مبسط وواضح جدا.
كل إنسان مسؤول عن نفسه ويجتهد ويكون عنده ثقه بالله . الحقيقة بسيطة مش محتاجه تعقيد... شو العصير؟ وشو الافضل من الخضار؟ خضار خضراء اللي متوفر في بلدك كلها خيرات ورزق من الله. لاحقا بعض خلطات العصير الاخضر المناسبة للجميع.

افكار عصائر الخضار :

سموذي الأناناس والكيل : عود كرفس نص خياره كوبين أناناس نص ليمونه بدون قشر أو بذر مقدار الإبهام زنجبيل طازج قبضه بقدونس وكزبره كوبين إلى ثلاث ماء أو ماء جوز الهند توضع جميعها في الخلاط
عصير الجمال الخام : عودين كرفس خياره نصف رأس خس رأس شمر (فينيل) قبضه بقدونس قبضه كزبره إنش زنجبيل طازج ليمونه مقشره تعصر في عصارة الجزر .
سموذي التفاح الأخضر والزنجبيل : خيارتين كوب سبانخ تفاحه خضراء قبضه بقدونس مقدار الإبهام زنجبيل طازج كوب إلى كوبين ماء جوز الهند أو ماء توضع جميعها في الخلاط.