الأحد، 27 مايو 2018

علاج الربو



أولا أنا لست طبيبا . و هذه الطريقة غير معترف بها في الطب الحديث و غير حاصله على تصريح من هيئه الغذاء والدواء الأمريكية FDA  ولا نظيراتها العربية.
من أقدم توصياتي من بدأت الإنستغرام لمرضى الربو و الكتمة المزمنة و الكحة هي رذاذ بيكربونات الصوديوم . على مدى عدة سنوات كثير جدا من الامهات عادوا ليخبروني بنجاحها مع أطفالهم وأنها حققت نتائج أفضل بكثير من الفنتولين أو بخاخات الربو أو شربات الكحة. و بعض الحالات توقفت تماما عن التردد على المستشفى بسبب نوبات الربو و بعضهم لم يحتاج إلى العلاجات الطبية .
إذا تعاني من الربو أو الكحة المزمنة أو كتمه موسميه بسبب تغير الجو. يا ليت تجرّب هذي الوصفة لمدة دقيقتين في اليوم ولو ارتحت عليها زيد المدة حتى خمس دقائق لعدة أيام متتاليه حتى تزول المشكلة وتوقف . و في حال احتجتها لاحقا ممكن تستخدمها .
في النهاية الطريقة قديمة جدا جدا وطبيعية و أكيد أفضل من البخاخات الطبية . و لكن لو احتجت البخاخات أو زيارة المشفى فيجب عليك القيام بذلك.
الربو معظمه نقص أملاح في القصبات الهوائية و الرئتين , و يزيده سوء تناول مثيرات البلغم كالحليب والأجبان . ومعروف عن ملح الهملايا او الملح الطبيعي أنه يحرر ايونات في الجو لترخية العضلات المتشنجة.
وكانوا زمان يولعوا فحم و يحطوا عليه قطع ملح كبيره حتى يحصلوا على معقم للجو من الشحنات الموجبة الضارة.

 الطريقة :. نص كوب ماء نقي تذيب فيه نصف ملعقة شاي بيكربونات الصوديوم النقية (2.5 جرام) و مثلها من ملح الهملايا أو ملح البحر(2.5 جرام).
وتأخذ من هذا المحلول 2 مللي و تضعه في جهاز النبولايزر (جهاز الربو المنزلي). و تستنشقه من الفم لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق في اليوم لعدة أيام متتاليه.  الباقي من المحلول تحتفظ به في كوب زجاجي وتغلقه جيدا و تضعه بعيدا عن مصادر الكهرباء و الأجهزة لتندمج جزيئات الماء مع ايونات الاملاح وتستخدمه على مدى عدة ايام بنفس الطريقة.
جربوا ما عندي أي إثبات علمي على هذي الطريقة ولا دراسة راح تمول شيء ما يدر أرباح وملايين على مافيا الطب و الدواء, لكن يكفيني شهادة كثير أمهات استفادوا و رحموا أطفالهم من مضار الأدوية. واللي جربها يا ليت يشاركنا تجربته سواء استفاد أو ما استفاد.
ملاحظه: ممكن الاعتماد على البيكربونات فقط بدون الملح.

علاج الربو :

بما انه هواء الخريف يزيد مشاكل الصدر كثير جربوا هذي الطريقة و نفعتهم بشكل كامل. و نصيحتي جربها للربو إذا ناسبتك كمل عليها كم يوم. وبعد ذلك استخدمها في الأزمات فقط .
و ممكن تجرّب تذوّب ملح هملايا مع البيكربونات او ممكن لوحده. جرب ربما تكون أسهل حل لمشكلتك.
عندي قناعه أن معظم حالات الربو نقص أملاح معدنيه. بالنسبة للأيونات ممكن كتطهير للصدر أو في حالات الالتهابات البكتيرية و النمونيا... تستخدم بدون تخفيف بالماء لمدة دقيقتين . و الاستنشاق من الفم أكثر شيء و احيانا من الانف إذا فيه زكام. من خلال تعاملي مع عينات المسحات من القصبة الهوائية للأطفال خلال فترة التجارب المخبرية في الدكتوراه لاحظت نسبه من العينات تحتوي على طفيليات وحيده الخلية . و عرضت الموضوع على الأطباء المشاركين في البحث و للأسف ما أبدوا أي اهتمام. همهم كيف نطلع مثبط مناعة للقصبة الهوائية و بكم ممكن ينباع .



(الربو في الغالب نقص املاح في القصبات الهوائية . و الربو أكيد بسبب تراكم سموم و نقص حاد بالمغنيسيوم. و من أكثر مسبباته التطعيييييم) .  دائما انصح بتجربة البيكربونات كخطوة اولى ربما تنتهي المشكلة.