السبت، 26 مايو 2018

الاسعافات الأولية (الفلفل الحار - فلفل الكايان )


أول و أرخص عنصر للعلاج هو الفلفل الحار... طازجاً أو بودرة أو مستخلص كحولي أو دهان (موضعي ) بزبدة الشيا و شمع النحل و زيت الزيتون. الفلفل تأثيره الأساسي بتفعيل تدفق الدم للعضو المصاب و توسيع الاورده والشرايين.
( تدفق عميق للدم = شفاء سريع )
يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابساسين الحراقة و يضم عدة انواع تُصنّف على أساس عدد الوحدات الحرّاقة فيه.. فكلما كانت أعلى كانت قوته الشفائية أكبر و تتراوح بين عشرون الف وحدة كما في البابريكا إلى مئة و عشرون الف وحده كما في الفلفل التايلندي او الافريقي.
ثبت أنه علاج لإنقاذ الحياة لمن تعرضوا لجلطات قلبية  و ذبحات صدرية بشرب كوب دافيء مع ملعقة شاي من بودرة الفلفل. أو قطارة من المستخلص الكحولي تحت اللسان وتزول الذبحة مباشرة  بدون أي تدخل جراحي.
 البواسير سببها الأول الامساك المزمن و خروج البراز صلب و متكدس ثم ضعف الاوعية الدموية . الفلفل يعمل تدفق للدم في الاوردة اللي اصلاً متهتكة للأسباب اللي ذكرتها و لكن مش هو اللي يسبب بواسير... كان الهند كلها بواسير لو الفلفل السبب .
يستخدم لأيقاف النزيف الخارجي في الجروح العميقه  بوضع الفلفل على الجرح ويتشافى بسرعه . أو الداخلي بشرب الشاي الساخن للفلفل ويشمل ذلك الرعاف و ألام الدوره.
عالج حالات قرحة المعدة المنتشرة و القاتلة  بتناول كبسوله ثلاث مرات في اليوم.
خفّض سرطان و التهاب البروستات بنسبة ثمانين في المئة في حيوانات التجارب مؤخراً... بالرغم من أنه يستخدم في الطب الطبيعي منذ مئات السنين.
التهاب المفاصل و آلام العضلات و ضعف الأعصاب  يستخدم دهان الفلفل لتخفيفها كوب زبدة شيا او شمع عسل نباتي او شمع عسل و كوب ونصف زيت زيتون يذابوا سوياً في حمام مائي ساخن و تضيفي ملعقه اكل فلفل مجفف و تصبيه في علبه و تقلبيه حتى يبدا يجمد حتى تتلافي ترسب الفلفل في قاع العلبه . اذا كان الخليط سائل جدا قللي الزيت او زيدي زبده الشيا و الافضل تعملي كمية صغيرة جدا بقدر الحاجه لمدة شهر.
بضع قطرات تحت اللسان عند بدايه نوبات الصرع يوقفها في معظم الحالات.
ينقي الدم و يفعل عمل الغدد و الهرمونات و يطهر الأنسجة و الأعضاء وخصوصا المخ و الكليتين.
الفلفل الحار صيدلية متكاملة إستخدمت بشكل كبير من قبل أطباء الطبيعة..و للأسف الآن يوصف على أنه مهيج و حارق يجب توخي الحذر منه.
شاي الفلفل يساعد على تدفق الدم و الخلايا المناعيه للوزتين و الجيوب الانفية و الرأس و يساعد في علاج الانفلونزا و طرد المخاط و البلغم .ملعقه شاي بودرة فلفل او قرن فلفل مهروس و تصب عليه كوب ماء مغلي ... مره في اليوم كفايه و ممكن مرتين .. لكن تبدأ بنصف كوب و تزيد مع الأيام حتى الجسم يتعود عليه.
للأسف نتناول ادوية لإيقاف تدفق المخاط من الأنف و أدوية لإيقاف تدفق البلغم و ادوية لإيقاف الكحه. وفي الواقع كلها طرق يتّبعها الجسم لطرد سمومه و فضلاته. الفلفل يحفز تدفق المخاط من الانف و تدفق و ترقيق البلغم و يخفف الكحه و لكن لايوقفها.

سؤال و جواب حول الفلفل الحار :

ج-دكتور تكلمت سابقا الفلفل مع الزيت لأطاله الشعر يحفز البصيلات جربتها جداً ممتازة (علبة زيت زيتون ننقع  فيها فلفل كايان انا استخدمت الفلفل الاحمرالطازج الحار وتترك اسابيع وبعدها تصفينها وتستخدمونها مساج لفروة الرأس)
باسل-نعم يزيد من توريد الدم لفروه الراس وتغذيه الشعر ..و لكن ماينفع للصلع الوراثي

س - اللي عنده مشاكل في المعدة خصوصا تقرحات المعدة ؟
باسل - أحد الأطباء المحاربين للدكتور جون كريستوفر كان يعاني من قرحه كبيرة يصعب ازالتها جراحيا بسبب عدم تقدم الطب في هذا النوع من العمليات في الستينيات... اقترح عليه كريستوفر ان يتناول كبسولات الفلفل فرفض. في يوم من الايام تعرض لألم شديد جدا بسبب القرحه و قرر ان ينتحر و لكن زوجته تخلصت من جميع الادوية الخطيرة في المنزل لأنه حاول ذلك مرارا بسبب الألم الشديد الذي ماعاد يتحمله..فلم يجد سوى ان يبتلع ملعقه طعام من بودره الفلفل التي اعطاها كريستوفر لزوجته وكان يعتقد الطبيب انه لو تناولها ستقتله ويرتاح. ففعل و هرع الى سريره ليموت بسلام... ولكنه وجد زوجته توقظه وتقول له لقد نمت ما يقارب الثلاثين ساعه... وهو لم يستطع ان ينام اكثر من ساعتين متواصلتين على مدى سنوات طويله بسبب قرحه المعده المؤلمه و يضطر لان يصحو من الألم لتناول محاليل طبيه و مضادات حموضه باستمرار... و لكن بعد ان اكتشف ان الفلفل اراحه تلك الليله... تناوله ثلاث مرات في اليوم بمعدل جرام كل مره و في غضون اسابيع زالت القرحه تماما.

س- السلام عليكم استاذ باسل . انا اكلي صحي و عملت بروتوكول تنظيف القولون و بعدها الكبد و ملتزمه بـ الاكل الصحي لأبعد حد. (انقع الرز و الحبوب الكامله في وسط حمضي قبل الاستخدام) ملتزمه بجميع الطرق و التفاصيل . المشكله ان في الشهرين الي لفاتت عانيت من الغازات ذات الرائحه الكريهه _الله يكرمك_ .. تعبت منها و مالقيت حل ( عملت بروتوكول القولون مره اخرى و جلست كم يوم اكل زبادي و كمون من غير فائده . ايش ممكن تكون المشكله ؟
باسل - اتناولي بروبايوتيك لتعديل بكتيريا القولون. قد يكون عندك نمو للكانديدا او بكتيريا ضارة... و للغازات تناولي حبوب الفحم النشط .

س- يساعدنا على شفاء ألم العضلات لي سنة أعاني ؟ ياريت لو عندك اشياء خاصة لألم العضلات تنزل لنا اياها وراح اشتريهم.
باسل- توريد تيار دم للعضلات ينميها و يستخرج السموم منها و لكن للشفاء التام عمل ديتوكس كامل لنتظيف الجسم... لزقات جونسون وغيرها لآلام العضلات يستخدموا مستخلص الفلفل ولكن للأسف يخربوها بمركبات كيميائية ضارة .

س- بنتي عمرها 37 يوم....وطلع في وجها طفح جلدي حبوب حمراء على الوجه والرقبة وشافته دكتورة اطفال قالت طبيعي ! لكن الحين زاد لدرجة أنه يطلع سوائل صفراء حول اذنها وحول الأنف. جربت زيت الزيتون الطبيعي ما نفع. .اقدر امسحها بأيونات الفضة كعلاج ؟ اليوم رحت الدكتور ووصف مضاد حيوي وكريم للفطريات بس حراام لسى صغيرة وأبغى شي طبيعي.
باسل- نعم الايونات خارجيا و بخه في الفم كل ثمانية ساعات ... المضاد الحيوي يقتل البكتيريا الطبيعيه في الجسم مما يتيح مجال للفطريات تستشري بالاضافه لان المضادات الفطريه غير فعاله تماما و قد تكون غير مناسبه للاطفال الرضع.. اقرئي النشرة المرفقه والتحذيرات و ابحثي في الانترنت قبل استخدام اي علاج باللغه الانجليزيه.... في سنوات الجهل صرف طبيب بريطاني لبنتي تحت السنتين مضاد فطريات و لما قرأت الروشته المرفقه كان مكتوب تحذير لا يستخدم للاطفال دون السنتين حيث انه قد يسبب صدمة عصبية تؤدي للموت, هذا في بريطانيا التي تعتبر من الدول المتقدمه فكيف بالوطن العربي.

س- ممكن استعمل الفلفل بديل لابر مسيل الدم للحامل اللي تعاني من تخثر الدم ؟
باسل - نعم الفلفل و الثوم و الزنجبيل يتحضر منهم تونيك بخل التفاح  او يضاف فلفل و ثوم للتحكم في سيوله الدم و تخثره بشكل طبيعي. و الاكثار من شرب الماء.

س- ينفع للضعف الجنسي ؟
باسل - احد العوامل المساعده لعلاج الضعف الجنسي الفلفل و الثوم والزنجبيل تونيك بخل التفاح.

س- هل يحل مشكلة البواسير؟
باسل- الفلفل مش حل في وجود البواسير لانه رح يزيد الوضع سوء... رأيي اعملي على حل مشكلة الامساك بشرب كثير من الماء و تناولي خضروات ورقيه اكثر و ممكن طريقة تنظيف القولون اللي شرحتها ... و اتناولي عصيدة الدردار الزلق و شاي المارشمولوا مشروحين في بوستات المعده بيت الداء  ضيفي بودرة المارشمولو لخلطة الكركم و الزيت عالبواسير.

س- هل الفلفل الاسود والزنجبيل يعالج تخثر الدم بالمشيمه؟
باسل- فلفل احمر مش اسود و ثوم هم الاساس لتخثر الدم.

س- ذكرت أن الفلفل والثوم بيتحكم في سيولة الدم وتخثره يعني بيوازن بشكل طبيعي .. هل يتعارض هذا مع استخدام ال msm لأني استخدمه على هيئة كبسولات بسبب وجود تجلط بسيط بالدم بيسبب وقف لنمو الجنين .. اقدر استخدم مثلا ال ام اس ام بالصباح والفلفل مع الثوم بالمساء ؟ وايضا شاي الفلفل لو ابستخدمه اكتفي بفترة زمنية بين العلاجين أو الافضل الاستمرار على علاج واحد ؟
باسل - ممكن كبسوله الصباح و المساء فلفل و ثوم

س- لماذا البعض عنده لزوجة بالدم ؟
باسل - لانهم يتناولوا خبز ابيض و لحوم كثيرة و قهوه و غازيات و ينسوا يشربوا لترين ماء يوميا .


 الفلفل الحراق أنواع كثيرة جدا حسب عدد الوحدات الحرارية فيه وأفضلها الكايان لانها تقع في الوسط وغنيه بالخصائص العلاجيه... ويمكن استخدام انواع اكثر حرارة للعلاج.
فوائده : محارب للسرطان، يرفع المناعة ويسهل انتقال الخلايا المناعية للأنسجة المصابة بالامراض، للحساسيه ، لصحة القلب و الشرايين التاجيه ، يمنع الجلطه القلبيه و ينهي نوبتها خلال ثواني، ديتوكس للجسم وللمخ بشكل خاص ، يخفف الألم ، يحارب الالتهابات المناعية والميكروبيه ، يرفع ويسرع دوران الدم لاقصى حد في العروق ، يطرد البلغم من الانسجة، يوقف النزيف ، يخفض سكر الدم ، للامساك ، للروماتيزم ، للصدفيه ، يعالج قرحة المعده، يخفض ضغط الدم بشكل سريع ، للجيوب الانفية ، للعدوى الموسميه.
 الفلفل الطبيعي مظلوم و سمعته سيئه والسبب اننا نستخدم الشطه المصنعة والوجبات الحراقه الجاهزه ونشرب معهم مشروبات غازيه . والنتيجه امساك وغازات وبواسير وحموضه. ونتجاهل كل شيء ونحط اللوم على الفلفل.
الفلفل الطبيعي يكاد يكون علاج لمعظم الامراض.. والسر هو تأثيره في تطهير الدم وتسريع الدورة الدموية حتى تنظف انسجة الجسم كلها وتطرح الاوساخ والسموم في البول والبراز. الفلفل يورّد الدم بشكل كبير للأنسجة اللي تحتاج تغذية وخلايا مناعية لمكافحه العدوى.
طريقة الشاي : قليل من بودرة الكايان او قرن فلفل احمر مقطع في كوب ماء ساخن.
المستخلص الكحولي أو المستخلص الحمضي : بضع قطرات منه في الفم توقف الذبحة القلبية وتوسع الشرايين المصابة . او يمكن مضغ قرن فلفل عند الطوارئ او تناول قليل من البودرة في الفم مباشره.
المرهم : للمفاصل المتعبة والروماتيزم والشد العضلي. حيث يقوم بتوريد الدم و إذابة التكلسات والخشونه.
للجروح والنزيف : ترش بودره الكايان او يستخدم المستخلص الكحولي او الحمضي للتعقيم ووقف النزيف.

لاحقا... طُرق تحضير المستخلص الحمضي والمرهم والزيت . ممكن طلبه عضوي من الانترنت او محلات الأغذيه الصحية.

 

البودره : تجفف الفلفل تماما بدون حراره ثم تسحق وتحفظ في المطبخ . لاستخدامها في الشاي او على الجروح النازفة او لو سقط طفل و اصيب بجرح في الرأس حتى الوصول للمستشفى.

الزيت : نعبئ علبة زجاجية حتى النصف بالفلفل الجاف المطحون خشنا أو البودره. او نعبأها كامله بالفلفل الطازج المقطع . ثم نغمرها تماما بزيت الزيتون وتغلق وتترك لمده سته أسابيع او ثلاثه اشهر... ثم يصفى الزيت مع التأكد من عدم تكون اي تعفن في العلبه . يستخدم لاحقا لصنع المرهم او يمكن استخدامه مع السلطه للاكل. وزيت الكايان يطول الشعر لو انعمل مساج على فروه الرأس .

المرهم : كوب من زيت الكايان(250مليلتر) المحضر منزليا يوضع في حمام مائي ساخن على نار منخفضة . ويضاف له ثلاثون جراما من شمع النحل و يفضل إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل ويمكن الاستغناء عنها . ويقلّب الخليط في الحمام المائي حتى يذوب شمع النحل تماما . ثم يصب في علبه حتى يبرد ويغطى .. يستخدم للشد العضلي والمفاصل المتورمة و الصدفية و الشلل لتحفيز تعويض الخلايا العصبية .. وتغسل اليدين بعد الاستخدام حتى ما تلمس عينك بالخطأ وتولع الدنيا.

المستخلص الحمضي : نعبأ نصف علبة زجاجية بالفلفل الجاف المقطع او البودرة او كلاهما معا وتملأ بخل التفاح الطبيعي ويغطى ويترك شهر كامل مع رجه مره في اليوم... ثم يصفى ويحفظ في قطاره زجاجيه.

ملاحظه : يمكن استخدام البودره في الحالات الطارئة عند الجلطات القلبية وارتفاع الضغط السريع او قضم الفلفل الطازج من اي نوع كان.

تناول الفلفل يسبب احساس حار جدا في الفم واحيانا تعرق في الجبين وفروه الرأس وهذا هو سر نجاح الفلفل لعمل الديتوكس للمخ والدم . انا لما اقضم ربع حبه فلفل يصير وجهي احمر و اتعرق كأني في حمام ساونا... عذاب لكن دواء.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم كيف حالك دكتور باسل
    انا معاي جرثومة معدة و تقرحات من 4 شهور ونص و بديت العلاج من شهرين تاخرت بالتشخيص ، و استخدمت الكورس الثلاثي مرتين والحين افكر استخدم فلفل كايين ودي احد يتابع معاي و وش الاعراض او تجارب تشجعني وتساعدني و تدعمني وهل تقدر انت شخصيا تتابع معاي ؟ حتى لو تعتبرني حقل تجارب

    ردحذف
    الردود
    1. هلا عزيزتي، أسال الله ان يشفيك
      هذه المدونة ليست تابعه لأستاذ باسل بل انقل فقط مواضيعه بالاضافة لمواضيع اخصائيين اخريين

      حذف

شكرا لمشاركتك