السبت، 26 مايو 2018

الأسعافات الأولية ( الفحم النشط )



الفحم النشط

Activated Charcoal

له قوة امتصاص و ارتباط عاليه جدا بالجزيئات الكيميائيه والبيولوجيه كالفايروسات و البكتيريا و الخمائر و الفطريات و الهرمونات الصناعية و الجذور الحرة... لذلك يعتبر الخطوة الأساسيه في أجهزة تنقيه الماء و الفلاتر.
تخلط ملعقة شاي منه في كوب ماء و تشرب. ثم تتبع بكوب ماء إضافي. و يجب أن يشرب الماء طوال اليوم حتى لا يسبب جفاف في الجسم بسبب قدرته العالية على الامتصاص.
يمنع تكون الغازات في القولون و مريح للقولون العصبي... يمنع التسمم الغذائي و الكيميائي... في حال إبتلاع الطفل جرعات أدويه كبيره يجب اعطائه الفحم النشط مذابا في ماء عدة جرعات في اليوم . مع شرب كميات كبيره من الماء فهو يرتبط بالادويه و الكيماويات و يمنع امتصاصها و يطردها مع البراز.
يمكن عجنه بالماء و قليل من الزيت ليستخدم ك لبخه على أماكن نمو الفطريات و لسع الحشرات و الدمامل و الخراجات... ليسحب السموم و الافرازات للخارج.
يمكن عمل قناع للوجه في حال التهابات حب الشباب و زياده الافرازات الدهنيه... ويستخدم مثل الصنفرة لتجديد البشره و اماكن الجروح و العلامات القديمه... مرتين اسبوعيا.
مضمضه للفم لالتهابات الفم و اللثه.
يمكن عمل لبخه من الفحم معجون بالماء و بعض الزيت على منطقه الكبد و البنكرياس أو الكليتين في حال اضطراب انزيماتهم او التهابهم و تغطى اللبخه بالنايلون و تترك ثمانيه ساعات يوميا.

تجربة احد المتابعين :
يعالج حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء والدهون الزائدة.. اخلطيه مع عسل او مع طين البونتانيت وموية وخليه ع وجهك ساعة وغسليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك