السبت، 26 مايو 2018

تجارب المتابعين مع المرة


- المرة يعتبر دوائي الوحيد ...هو معجون اسناني ..وغسول بشرتي ...و سائل المضمضة ...وابدأ يومي بفنجال صغير منه كل يوم ..واختي تمسح به على العملية القيصرية والدكتور سألها من كثر ما تفاجأ من سرعة التئام الجرح .

-  خالي صار له حادث و جرح عميق أعلى الرأس .. أخذ فترة طويلة ما اندمل و ينزل مويات و صديد .. وحده من الحريم اقترحت ع جدتي تسوي محلول المرة و تمسح به ع الجرح .. و ما شاء الله تقفل و من احسن ما يكون . 
-  الوالده الله يحفظها تستخدم المره لكل انواع الالتهابات سواء اللوزتين او غيرها وبعد الولاده حتى لحبوب الوجه والجروح.

-  غسول خارجي للمنطقة الحساسه اكرمكم الله في حالة وجود التهابات ، تنقع المره في الماء و يضاف لها ماء دافي وتستخدم كغسول 

-  المره عندي من الاساسيات في البيت مضمضه للفم تزيل اي حبوب في الفم او التهاب لثه وتعقم...اي جرح اي خدش نعقم مكانه فيها بدل المسحات الطبيه استخدمها لعيالي غرغره اذا جاهم التهاب فيروسي بحلوقهم ..غسول نسائي كل فتره...ممتاااااااااز لمنطقة البواسير من اول غسله يخف احتقانها دايم اخليها جاهزه ومنقعه في زجاجه , تستخدم مضمضة لعلاج الفطريات اللي تجي داخل الفم .

-  مره وماي ورد ونعناع مجفف صفاء ونظاره للبشره (ماسك)

-  المره مفيدة جدا للجروح الملتهبة كما ذكرت اﻻخت لأن لدي قريبة بعد عملية القيصرية اصبح جرحها ملتهب وبعد استعمال المره 3 ايام سكر الجرح وتشافت تماما بفضل الله ثم المره.

-  منقوع المرة ناخذ بالقطنه ونمشيها حوالين جرح العمليات لكن ما نخليها تلمس الجرح, منظف ممتاز مع العسل والحبة السوداء في النصف الأول من الدورة والنفاس, تطحن ناعمة جدا وتنخل جيدا مع كمية مماثلة من الكمون وتوضع على سرة المولود إذا انتنت وتأخر سقوطها استخدمتها لأبني .

-  وصفها لي معالج شعبي لعلاج الاجهاضات المتكررة. نقعتها في ماء مقروء فيه قرآن. ووضعتها في الثلاجة وكل يوم مقدار استكانه شاي على الريق .
-  اختي وقت الولاده اكتشف الدكتور بانه فيها ليف كبييييير, وقال لها خلصي الأربعين و تعالي أسوي لك عمليه . و في فترة الأربعين بدا الليف يخرج سبحان الله و كل يوم يخرج زياده الى ان راحت للدكتور انصدم وسألها وش اخذتي ؟ كانت طول فترة النفاس على المر .  نقعتها في موية دافية في علبة زجاج و طول فترة النفاس و هي تشرب ٢ مرتين ف اليوم .

-  انا ماكنت اعتقد في المرة لكن بعد ماجربتها مع اطفالي صرت ما استغني عنها حتى في السفر. وطبعاً للكبار بعد . للنزلات المعوية والاسهال عند الاطفال لعمر فوق السنه انقع المرة واحليها بعسل صباح و بالليل ومن ثالث جرعه و لله الحمد يتماثل للشفاء وايضاً لالتهابات اللوز وتقرحات اللثه.

-  استخدمتها لعلاج حرق كبير في قدم بنتي الصغيرة انكب عليها القهوة ولا استخدمت اي مرهم علی طول المرة مع شوية ماء ومسحته علی الجرح يوميا والحمد لله لا اثر للحرق ..واستخدمه للجروح والله ما يطلع للجرح اي اثر او ندبة باقية .

-  جدتي عندها السكر وجاتها غرغرينا في اصبعين من اصابيع قدمها وقرر الدكتور يبتروها اليوم الثاني , خالتي رفضت توديها الموعد وقعدت يوم كامل تمسح رجولها بالمرة وودتها اليوم الثاني الدكتور قالها مايحتاج بتر راحت الغرغرينا الحمدلله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك