السبت، 26 مايو 2018

العلاج الاشعاعي والفطريات



العلاج الإشعاعي من البروتوكولات الطبية التي تستخدم لإتلاف و حرق الكتلة الورميه السرطانية. ولكن الإشعاع يُتلف ما يتخلله من طبقات للجلد و العضلات إذا لم يكن سطحياً . و بعد عدة أيام تبدأ تلك الطبقات بالموت وتصبح قطعه من الجسم جثة ميته تبدأ بالتحلل . و لمنع الالتهاب المناعي في المنطقة يُصرف الكورتيزون لتثبيط المناعة و ايقاف تفاعلاتها. ماذا سيحدث حينها؟؟؟
جثه متحللة و مناعة مشلولة. ينتج عنه نموات فطريه تبدأ بالتغذي على قطعة اللحم الميتة وتبدأ بتكوين مستعمرات لزجة ذات رائحة كريهة جداً. وبما أنها كائنات حية فإنها تقوم بإفراز سمومها (فضلاتها) في البيئة التي تعيش فيها (جسم المريض) . في نسبة كبيرة من المرضى يحدث أن ترتفع نبضات القلب بسرعة عالية جدا و ترتفع الحرارة و يدخل المريض في غيبوبة خلال ساعات قليلة ثم الوفاة. والسبب تراكم سموم تلك الكائنات الحية الدقيقة ودخولها في تيار الدم بكميات كبيره مما يسبب تسمم و صدمة للمريض.
النموات الفطرية على الأجزاء المعالجة بالإشعاع أمر خطير و قاتل يجب التنبه له و السرعة في معالجته و الأصح هو الاحتياط مبدأياً والوقاية.
نصيحتي لمن يخضع للعلاج الإشعاعي, يجب الالتزام بأيونات الفضة داخليا و استخدامها على مواضع العلاج بسخاء او استخدام جل ايونات الفضة باستمرار. فلها دور في تعجيل عمليه ترميم الجسم و القضاء على الميكروبات الفطرية والبكتيرية والفيروسية .
أو استخدام زيت المرة او زيت اللبان العماني boswellia sacra essential oil  دهان موضعي  أما المضادات الحيوية او الفطرية فمفعولها ليس كاملا و آثارها الجانبية أكثر و تؤدي لظهور سلالات من الكائنات الدقيقة مقاومه لها. و على كل حال لا تؤثر على جميع أنواع الميكروبات.
هذا المقال بسبب تعدد الأسئلة عن موضوع ايونات الفضة و تعارضها مع الإشعاعي. وغياب التوعية بتبعات التطبيقات الإشعاعية ومن أهمها التلوث الميكروبي للجزء المعالج و طريقه العناية والنظافة به.

المتابعين :

س - عملت لبنتي اليوم اشعة مقطعية على الراس ابي طريقه اطهر فيه جسمها من الاشعاع ؟


باسل - عصير كزبره وجزر , و حمميها بمغطس ماء و ملح بحري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك