السبت، 26 مايو 2018

أمراض المناعة الذاتية ونظام علاجها



أمراض المناعه الذاتيه كثيره جدا..

أشهرها :.
التصلب اللويحي المتعددMS.
الروماتيزم RA.
الصدفيه، الأكزيما، الطفح الجلدي المزمن، الثعلبه، البهاق أو البرص، التهاب الجلد الفقاعي، الارتيكاريا.
الذئبه الحمراء.
الذئبة الحماميه.
التهاب العصب البصري المزمن.
القولون التقرحي.
التليف الرئوي.
داء كرونز و حساسيه الجلوتين و لايم (تم شرحهم )
السكر النوع الأول.
فرفريه.
فايبرومالجيا.
تصلب بالو.
متلازمات شميت، غيلان باريه، شنيتزلر، سوساك، ساتويوشي، رينو، لويفغرين.
مرض بهجت.
الربو.
- الأسباب نفسها تقريبا والعلاج نفسه تقريبا



 خدعة الطب الحديث و حقيقة الطبيعة

الطب الحديث له أهداف تجارية بحته في مسألة علاج الأمراض المزمنة ولكن للطبيعة حقائق يمكن التغافل عنها لكن لايمكن إنكارها .
اولا - أمراض المناعه_الذاتيه لايمكن إصلاحها فهي  متعلقه بالجينات : نعم هنالك جانب جيني في المسألة ولكن ليس بالصوره التي تتوارثها الأجيال. فقد أثبت العلم أن هنالك عوامل تؤدي لتشويه الجينات وتشغيلها لتعبّر عن المرض في جسم الانسان و أيضاً يمكن إغلاقه فيتوقف المرض. وتلك العوامل هي شيء ما في بيئتك أو طعامك وما تضعه في جسمك أو قد يكون حتى مشاعرك و سلبية تفكيرك و إحساسك بالظلم.

ثانيا - أعراض المرض لن تختفي بدون الأدوية الكيميائية : كم هو محزن وقع ذلك على سمع المريض, وبعد سنوات يكتشف المسكين أن المرض يتطور اكثر و يستدعي ادوية اقوى و اكثر. وغالبية الأطباء يغفلون عن دور العناصر الغذائية كعوامل محورية تؤثر في صحه المريض. كما أن مفهوم تراكم السموم في جسم المريض يعتبر شيء من التخريف في نظرهم. ولكن دع قوة الديتوكس تثبت لك أن معاناتك ستبدأ بالضمور شيئا فشيئا. فالاطباء ليس لديهم سوى مثبطات المناعة , لكن بالغذاء يتم تصحيح المناعة و تشفى المعدة و يزول المرض.

ثالثا - الأعراض الجانبية للعلاجات الطبيه ليست مسألة خطيرة : تمنيت لو أن ذلك حقيقي. ولكن المريض يختبر غير ذلك فهو يعاني من أعراض متعددة و مؤلمة و شائعة. و للأسف لا يتم ربطها بالعلاج الذي يتناوله بل ويتم خداعه و ايهامه بأنها من تبعات مرضه... اقرأ الورقه المرفقه مع اي علاج تتناوله أولا.
رابعا - الأمعاء ليس لها علاقه بأمراض المناعة الذاتية : للأسف أن الطب يعتبر الجهاز الهضمي شيء منفصل عن المناعة وهذا التجاهل الذي صنعته التخصصيه في الطب و دراساته. فجعلوا لكل عضو من أعضاء الإنسان تخصصات منفصلة لا يسعها التداخل مع التخصصات الأخرى. ولم يعلموهم أن خمسة وثمانين في المئة من مناعة الإنسان هي في بطنه ومحتوياتها. و إذا أردت الشفاء فأصلح بيت الداء.
خامسا - حمية الجلوتين ليس لها علاقه بتحسين وضع المريض بأمراض المناعة الذاتية : كثير من الناس والأطباء في هذه النقطه يفتكروا أن الانسان منذ أن خلق وهو يأكل الجلوتين مع أن زملائهم في تخصصات الحساسية يعرفوا أن الجلوتين مشكلة كبيرة لمرضى سيلياك و فقط. وكلهم ينكرون دوره في امراض المناعة الذاتية (أو ممكن ما درسوهم اياه في السبعه سنوات طب). طبعا المشكلة مش في الجلوتين المشكلة اليوم في البطون . تدمرت البروبايوتيك من المضادات الحيوية و تدمرت الأغشية من الأدوية و أكل محفوظ و ملون و منكه. وبالتالي صار في ارتشاح للجلوتين و الكازيين و مركبات أخرى كيميائية في الاكل الصناعي. ومن الأغشية في الأمعاء إلى تيار الدم والدم يوزع اما في المفاصل فيحصل الروماتيزم أو في الأعصاب ويحصل التصلب اللويحي أو في أعضاء داخليه فتحصل الذئبه الحمراء أو في الجلد وتظهر الصدفيه والأكزيما أو في العضلات والاربطة و تحصل الفايبرومالجيا. وهكذا... و بطبيعة الحال بما ان الجلوتين ماده غريبة مكانها في الفضلات مش في داخل الاعضاء رح يهاجمها جهاز المناعة ويحصل ردة فعل مناعية قوية تدمر انسجة الجسم.
سادسا - مافي شيء إسمه تراكم سموم و الديتوكس كلام فاضي : للأسف كثير يعتقدوا أن الكبد و الكلى يخرجوا السموم من الجسم ونسوا أن الكبد والكلى خلقوا للتخلص من نواتج هضم طعام طبيعي مخرجاته مركبات كيميائية طبيعية. و ما صمموا لفرز كيماويات صنعها الإنسان في الاكل والشرب و التجميل والعلاج , وبالتالي اتجاهلوا أحد أهم محاور الشفاء بإذن الله وهو أن نكنس جسمنا من تلك الاوساخ لأنه تعب وعجز.
سابعا - الكانديدا مالها علاقه بالموضوع : هذا الرأي من مفرزات التخصصات المتعددة في الطب. الكانديدا أصبحت وباء في كل بيت بدون شك طالما اتناولنا مضادات حيوية وأصبحت مسيطرة على الامعاء , وتسبب ارتشاح للامعاء منها تفرز سمومها لتيار الدم والدم يوزع , والمناعه تهاجم و تدمر.

المشكله عموما مش في ردة فعل المناعة ,المشكله هو في وجود مواد غريبه جديدة مثل الكيماويات أو وجود مواد طبيعيه في أماكن خطأ في الجسم مثل الجلوتين و البروتينات الأخرى أو وجود كائنات أخرى خارجه عن السيطره مثل الكانديدا تفرز بروتينات سامه طول الوقت... أو مشكله مركبه من أكثر من سبب في نفس الوقت .




العلاج بإذن الله ..


أولا: القولون وديتوكس سريع.
هذي الخطوه لمن يستطيعها... ومن لا يستطيع ينتقل للخطوة الثانية مباشرة في البوست التالي.

مدة المرحلة الأولى : ثلاثه أيام متتاليه.
هدفها : تنظيف القولون والكليتين و طرد أكبر كمية ممكنة من التراكمات و ترطيب الجسم... والتردد على الحمام للتبول و طرد الفضلات.





ماذا تحتاج يوميا :.

1- عشرة حبات من البرقوق تنقع في لتر ماء طول الليل... وفي الصباح تخلط بالخلاط مع ماء النقع.
2- أربعه ملاعق زيت زيتون عصره أولى معصور على البارد.
3- لترين عصير جزر مصفى.
4- لترين ماء نقي غير معقم بالكلور و غير مضاف له الفلورايد.
5- قرن أو إثنين فلفل حار طازج.
6- ملعقة طعام كركم مطحون.
ملاحظه : يفضل المنتجات العضويه ما أمكن توفرها.

الطريقه:.
1- شرب كوبين من عصير البرقوق على الريق مع ملعقتين طعام زيت زيتون.
2- بعد تناول البرقوق بساعه يتم البدأ بتناول كوب متوسط من عصير الجزر (160مل) على مهل... بحيث تتم المضمضه بكل رشفة من العصير حتى تختلط باللعاب ثم بلعها.
3- بعد نصف ساعة من عصير الجزر تناول كوب ماء.
تستمر على هذا الوضع من التناوب كل نصف ساعه على عصير الجزر و الماء لمده سته ساعات.
4- بعد الانتهاء من اول ستة ساعات من عصير الجزر والماء... تناول كوب من عصير البرقوق مع ملعقة زيت زيتون.
5-بعد نصف ساعة من البرقوق وزيت الزيتون... تتناوب على عصير الجزر والماء كل نصف ساعة حتى تكمل سته ساعات .
6-قبل النوم تناول كوب عصير البرقوق الأخير مع ملعقة زيت زيتون... و إذا تبقى شيء من الجزر ممكن ان تتداول عليه مع الماء كل نصف ساعه.

والنوم باكرا من مفاتيح الصحه وتقويه المناعه. 
كوبين من عصير الجزر يفضل خلطهما مع قرن أو قرنين من الفلفل وملعقه من مسحوق الكركم وتناولها في فترتين متباعدتين... واحده صباحا وواحده ظهرا

النظام الغذائي..


الصيام على عصائر طازجة كل يوم عصائر متنوعه من الخضروات.. اعمل الكوكتيل اللي تفضله بخليط من الخضروات... بمقدار لترين من العصير يوميا... المريض يحتاج الانزيمات النشطه في الخضروات ومعادنها المتنوعه وفيتاميناتها العاليه الكامله المرتبطه بالعوامل المساعده على الإمتصاص و التوجيه الصحيح للاعضاء والخلايا المحتاجه لها.
وممكن إستخدام بعض الفاكهة من الفصيله التوتيه بنسبة عشرين في المئه فقط لخليط العصير... توت، رمان، فراوله، كرز، شمندر.
مش رح يكون في سوء تغذيه أبدا بالعكس وفره وتغذيه بشكل غير عادي... و الزائد رح يخرج بسلام... و رح يكون في توازن لجميع الخلل الحاصل في الجسم... الخضروات المتنوعه غنيه بكل انواع البروتين والاحماض الامينيه التي يحتاجها بناء العضلات.
الأنزيمات في الخضار كفيله بإذابة التكلسات و الالتهابات في انحاء الجسم... و يجب التنويع في الخضار و تضمين الورقيات في النظام.
وممنوع على المريض تناول أي نوع من أنواع الحبوب المحتوية على جلوتين او أي منتجات حيوانيه أبدا في فتره العلاج.
ولكن... في الايام الاولى أو في حال عدم القدره على الالتزام بنظام العصير... يمكن الإستعانه بأكل خضروات نيئه و سلطات مشكله نيئه... و يمكن عمل شوربه خضار و ورقيات مسلوقه بماء فقط وطحنها بالخلاط وإضافة ملح بحري عليها وزيوت معصوره على البارد... وذلك لا يعني إهمال العصير... يظل العصير الطازج هو الأساس  .مده النظام ثلاثه أشهر على الأقل.


إضافات لنظام العصير : ( وهي عوامل مهمة تضاف للنظام )

1- الكركم من عوامل تخفيف حدة الالتهاب المناعي  و موازنته... ممكن يضاف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون لكوب عصير مرة في اليوم.
2- أوميغا 3 نقصه الحاد وإختلال النسبه بينه وبين أوميغا 6 هو أحد أسباب الأمراض على المستوى الخلوي و بالتالي ينعكس على المستوى الفسيولوجي للأعضاء... في أمراض المناعة الذاتيه دائما يكون نسبة أوميغا 6 أعلى بأكثر من عشرين مره من أوميغا 3... ذلك بسبب الطعام المحفوظ والمقلي و الجاهز ويفترض لإعاده التوازن أن يكونا بنفس النسبه... لذلك يجب تعويض الجسم بكثافه بأوميغا 3... يوجد بنسبة عالية في الزيوت المعصوره على البارد فقط مثل زيت بذر الكتان و زيت الزيتون و زيت جوز الهند... بالإضافه لتأثيرهم المخفف لحدة الإلتهاب ... تناول ملعقتين من كل نوع يوميا مع السلطه أو العصير أو الشوربه... أو سته ملاعق من زيت الزيتون او زيت بذر الكتان.
3- الملح مهم لكهرباء الجسم و معادلة حموضته ولكن لا يجب الإسراف فيه... يجب أن يكون ملح بحري أو ملح هملايا أو ملح مغنيسيا (منتج سعودي ممتاز جدا)
4- أعشاب البحر مصدر مهم لليود... يمكن إستخدام أحدها بكميه بسيطه... مثل كيلب أو نوري أو واكامي أو سبيرولينا أو كلوريلا... كما أن لأعشاب البحر دور في سحب السموم.
5- الزنجبيل... من عوامل الديتوكس للدم و تدفئة الجسم عند الشعور بالبرد.
6- كوب او إثنين من عصير الأناناس الطازج مع البابايا مهم جدا لإذابة التكلسات و البروتينات المناعية المترسبة  في العضو المصاب لإحتواء الأول على إنزيم البروميلين والثاني على إنزيم البابايين... (مزيد من شرح الإنزيمين)



فوائد الأناناس و البابايا :

من الفواكه الإستوائيه الغنيه بالإنزيمات المتنوعه و الأملاح المعدنيه و الفيتامينات عالية التركيز ولكن كل نوع يتميز بإنزيم أجريت عليه أبحاث علاجيه في مجالات متعددة و ماخفي في علم الله أكبر و أعظم.

إنزيم الأناناس (بروميلينBromelain)
عباره عن إنزيم هاضم و محلل للبروتينات والتي من ضمنها الأجسام المضادة و البروتينات المرتشحة من الامعاء والمترسبة في الأعضاء والتي تسبب ردة الفعل المناعية ، يخفف الألم في مرضى الروماتيزم و التصلب اللويحي و الفايبرومالجيا، يخفف التورمات و يذيب التكلسات في المفاصل و يدعم تكوين الكولاجين، يحلل و يكسر الخلايا الميتة الناتجة من ردة الفعل المناعي العنيفة والمتراكمة في الأعضاء المصابه ، يساعد على عمليه الإستشفاء وترميم الأنسجة المتضرره من سنوات المرض الطويله، يذيب الجلطات و يخفض الكوليستيرول.

إنزيم البابايا (بابايينPapain)
تكسير البروتينات المعقدة الى وحداتها الاوليه و من ضمنها الجلوتين، إنزيم هاضم بأمتياز، بناء الجلد وترميم الجروح والحروق، دعم الرسائل الكيميائية لجهاز المناعه، يخفف التهابات المفاصل والعضلات و البروستاتا، سحب الجذور الحرة من الجسم، يدعم عمل البنكرياس ، يساهم في التغلب على الحساسيه للطعام و ارتشاح الأمعاء و التوحد، له تأثير مضاد للفطريات و يحفز نمو البروبايوتيك.
هذه بعض أهم فوائد الانزيمين... لذلك شرب العصير الطازج لهما مع بعض سيسرع عمليه القضاء على المرض وترميم الأنسجه المتضرره بإذن الله.
واللي يحب يحصل على الانزيمين في صوره كبسولات مافي مانع خصوصا لو الحالة متقدمة جدا مثل العجز عن الحركه في مرض الروماتيزم. لكن الحالات المستقره تحصل على الانزيمين من الثمار وهذا كافي.


 

مشروبات عشبيه .. 

يفترض بالمريض شرب الكثير من الماء النقي ليتيح للجسم وسطاً طارداً لسمومه وفضلاته... و لايمنع هذا من شرب بعض الأعشاب الطبيعيه عدة مرات في اليوم بعد نقعها في ماء مغلي لعشرين دقيقه.
من أهم أعشاب تطهير الجسم عن طريق الكلى والكبد والدم:.
1- الهندباء.

2- شوك العاقول milk thistle  وهو مهم جدا لتليف الكبد و التهابات الكبد الوبائيه.

3- شانكا بييدرا أو تسمى مفتته الحجار في الكلى والكبد والمراره chanca piedra.
4- جذور اللوتس.
5- وما ننسى الصمغ العربي و اليانسون والكراويه والشمر... كل من هذه النباتات وبذورها لها تأثيرات وفوائد عظيمه  و هي كانت الدواء للإنسان على مر العصور... لكن إستبدلناها بالحبوب و الأدويه الكيميائيه وأفتكرنا اننا نفهم أكثر من الله سبحانه وتعالى.




أهم خطوه سحب المعادن الثقيله و القضاء على الكانديدا


نستخدم أيونات الفضه ACS200 لأنها من أقوى مضادات الكانديدا والميكروبات الممرضه الأخرى.. نبدأ بالتدريج بختين مرتين في اليوم في الفم ... وبعد يومين نخليهم ثلاث بخات مرتين في اليوم... وبعد كم يوم نخليهم سته بخات مرتين في اليوم... ثم اثناعشر بخه مرتين في اليوم ونستمر على هذه الجرعه شهر او شهرين.

لسحب المعادن الثقيله نستخدم بخاخACZnano  بنفس تدرج ايونات الفضه... أقصى حد نوصل له هو اثناعشر بخه مرتين في اليوم (اثناعشر بخه الصباح ومثلها المساء) ونستمر حتى لو اتحسن المريض لعده أشهر.
الجلوتاثايون ACGglutathion لمنع أعراض الإنسحاب المزعجه والمرهقه من جسم المريض و مضاد أكسده قوي... نبدأ بالتدريج وأقصى حد نوصل له اثناعشر بخه مرتين في اليوم لمده اسبوع متواصل و اسبوع بدون وهكذا.

ونكثر من شرب الماء طول اليوم حتى يتم طرد السموم.
البخاخات الثلاثه تستخدم في نفس اليوم لكن مش في نفس الوقت خلوا بينها نص ساعه على الاقل أو ممكن أكثر.... و إذا أعراض الإنسحاب كانت مرهقه جدا على المريض نوقف أيونات الفضه يوم أو يومين او أكثر حتى يستقر. ثم نرجع نكمل بالجرعه القصوى.
ضروري إستخدام طين البنتونايت او طين ريدموند بمقدار ملعقه شاي تحل في كوب ماء و تشرب على الريق بعد عده ايام من بدأ البرنامج.

و نستخدم لإصلاح أغشيه الأمعاء بودره الدردار الزلق slippery elm ملعقه اكل  تحل في كوب ماء مغلي... و كل ساعه نتناول منها ملعقه أكل (من الخليط) وممكن نعمل شاي بجذور المارشمولو ويشرب مره واحده قبل النوم . والبروبايوتك ضروري ضروري ضروري يوميا.

هذا هو البرنامج كاملا... وكل امراضنا سببها غذائنا.
المعده بيت الداء


كلمه أخيره..

النظام مش صعب أبدا أكتبوه في ورقه وجهزوا الأغراض و ابدأوا وأعتقوا أنفسكم من دوامة المرض والأدويه.

أمراض المناعة الذاتية في الطب مالها غير مثبطات مناعة بكل مافيها من أعراض جانبية وعلاج يسحب وراه علاجات... المصابين وأصحاب المعاناة يعرفوا هذا الأمر جيدا.
نقطه مهمه... لاتوقفوا الكورتيزون فجأه خلوا الطبيب يخفف الجرعة بالتدريج مهمه هذي النقطه جدا.
كثير قصص في الغرب عن نجاحها وتغلبها على المرض في غضون أشهر حتى أنهم عادوا أفضل مما كانوا قبل المرض... ونشروا تجاربهم محبة لغيرهم ولو انهم غير مسلمين لكن يظل في قلب الإنسان خير كثير وكل إنسان هو من روح الله عز وجل (ونفخنا فيه من روحنا). نعم بعض توصياتي و علاجاتي غاليه الثمن لكن للأسف إطلاعي غربي لأنهم هم اللي يجتهدوا في توثيق الحالات و التفاني في شرح العلاجات الطبيعيه... أخذتها وجمعت خبرات كثيرة مع خليط من ثقافتي المتواضعة وفهمي العالي بفضل الله و صممت لكم بروتوكول متكامل و أسرع في العلاج.
نعم في بيئتنا شيء كثير و قد يكون أكثر فائده... لكن للأسف أنشغل العرب بالجدل والتعصب للرأي و التبعية للبالطوهات البيضاء والسماعات على الأكتاف... ومعظمنا أصبح جنود للألقاب المزيفة دكتور و بروفيسور ... نصدق كلامهم كأنه قرآن منزل ولا نقبل أي نقد لهم ونسينا أن الذي وضع قوانين الطب هو إبن سينا.
مايهمني أكون أستاذ ولا دكتور لأنها أصبحت في نظري سمات للحمقى المتعالين.