السبت، 26 مايو 2018

سجن بلا قضبان (حلول للمعاقين جسدياً )



بعض المصابين يستطيع الاكل والشرب لكن للأسف مثل أكل الأغلبيه, و بعضهم على تغذيه عن طريق الأنبوب... و الغذاء في الغالب حليب صناعي معروف بإسم بيديا شور يدّعي الطب أنه يحتوي على كامل الإحتياجات الغذائيه لجسم الانسان... لكن للأسف هو مجرد تجارة شيء يجعل الإنسان صامد لأطول فترة ممكنة في نفس المعاناة أو أسوء حتى ينطفي فجأه... حليب بيديا شور كله مواد مصنعه كيميائيا و من منتجات معدله وراثيا يعجز الإنسان السليم أن يتعامل معها فكيف بطريح الفراش . التغذيه لازم تكون طبيعيه على عصيرات الخضروات الصافية الطازجة المحضرة في البيت و ماء جوز الهند و على حليب الحبوب مثل الأرز الأسمر و الشوفان العضوي .. ممكن حليب إبل كم مرة بالأسبوع , ممكن بعض العصيرات نضيف لها بذور مطحونه... مثل بذر الكتان و اللوز و الشيا وغيرها من بذور طبيعيه.
الزيوت المعصورة عالبارد مهمة وتضاف للعصير الطبيعي بمقدار ثلاث ملاعق طعام يوميا موزعة على ثلاث عصيرات ... زيت جوز الهند و زيت الزيتون أهمها و زيت بذر الكتان و زيت بذور القرع بكميات أقل . وكل الطعام المذكور سائل يمكن إعطائه عن طريق أنبوب التغذيه... كل يوم انواع مختلفه حتى يحصل المريض على كل ما يحتاجه.
ممكن ملعقة صغيرة خل تفاح طبيعي في كوب ماء لرفع مناعة المعدة وتنظيف الدم , ممكن نفتح كبسوله بروبايوتيك ونخلطها مع كوب عصير.
القولون لازم يكون شغّال يوميا, لو فيه غازات ممكن نطحن كبسوله فحم نشط , لو فيه امساك شربة سنا مكي او عصير الصبار تساعد... لو في صعوبة في البول ممكن شاي الاعشاب و الزهورات تساعد. جسم الإنسان يحتاج يتغذى على انزيمات و معادن و فيتامينات و بروتينات من مصادر طبيعيه تحتوي على جميع العوامل المساعده والمرافقه حتى يقدر يمتصها و يستخدمها لبناء التالف منه... أما حليب بيديا شور عباره عن خلطة كيميائيه معزوله للموت البطيء.  المسأله الغذائيه مش صعبه لكن تحتاج شخص يهتم بالمريض و يبتغي وجه الله في تعبه و صبره.

سجن

كان صلى الله عليه وسلم يحتذي أحيانا و يحتفي أحيانا. المشي حافي القدمين او الإتصال بالأرض  يكاد يكون وحده علاجاً لكل الأمراض العضوية و النفسية.
عندما تضع قدميك حافيتين على رمل أو صخر فإنك تقوم بتفريغ الشحنات الموجبة الضارة من جسمك والتي تشوش على كهرباء جسمك و تعيق عملية شفائه. كما أن الأرض تمدّك بالألكترونات الكافية والتي تعمل كمضادات أكسدة كهربائية ضد الجذور الحرة اللتي تقف عائقا في طريق توصيل الخلايا العصبية و إكمال التآلف منها. فالخلايا العصبية هي موصلات للإشارات الكهربائية بين المخ والأعضاء. أي أن جزء من نظام جسم الإنسان كهربائي ولذلك يجب إعطاء هذا الجزء الإهتمام الكامل و عدم تجاهله.
بعض المعاقين يمكنهم الخروج على كرسي متحرك للبر و البحر. أنزلوا أقدامهم على رمال الأرض و حصاها طول فترة خروجكم من المنزل. إسندوهم على رمال البحر أو رمال البر طوال الوقت.
أما البعض فهو طريح الفراش تماما ومعزول تماما عن الأرض. لذلك يوجد لبادات و أغطية للسرير يمكن فردها تحتهم و ايصالها على الخط الأرضي في أفياش المنزل... و لكن يجب أن يكون الخط الأرضي في المنزل موصل بالأرض فعلا و ليس مجرد ديكور وهو الغالب.
عموما إذا كان الخط الأرضي غير موصول أو غير موجود في تمديدات المنزل , يمكن مد سلك غطاء السرير من النافذه و ربطه بقطعه حديد و غرسها في الرمل خارج المنزل.
كلما بعُد الإنسان عن الأرض كلما زاد توتره و إنخفضت مناعته و انقلبت موازين هرموناته و ارتبكت جيناته و امتلأ جسمه بالاورام و التكيسات المختلفه. الإتصال بالأرض كلما طالت فترته كلما تحسنت الصحه بشكل اسرع و أكبر.
البوست القادم كيف نصنع لبادة تفريغ للتوصيل المستمر بالأرض منزليا... و استعينوا بالفيديوهات على اليوتيوب المسأله مش صعبه (  Earthing sheet DIY) Grounding sheet DIy)  )

التأريض

( الإتصال بالأرض ))   المشي حافي على الأرض
Earthing or Grounding

هو أن يلامس جلدك أو باطن قدمك الأرض الأم دون وجود حواجز أو مواد عازله صناعيه. كلما كان التلامس أفضل و لفترة أطول كلما حصلت على فوائد أكثر... لذلك رمال البحر هي أفضل مكان للتأريض و ذلك لأنها رطبه فالماء عامل توصيل كهربائي جيد جدا خصوصا بسبب الاملاح فيه.
المشي حافيا على الأعشاب أيضا تأريض جيد و يزداد جوده إذا كانت الأعشاب رطبه و مبلله. رمال البر والصحراء جيده أيضا... و لتحصل على فائده أكبر بلل المكان بالماء لتزيد من عمليه الإتصال الكهربائي الأرضي.
الحصى والحجارة خيار لا بأس به للتأريض لكنه أقل من ما سبق... غير أنه يعطيك فائدة إضافية وهي عمليه العلاج الإنعكاسي أي العلاج بالضغط على أماكن مرور الطاقه في الجسم (الرفلوكسولوجي). أما المشي بحذاء مطاطي أو جلد أو صناعي فهذا ليس تأريضا على الإطلاق لأنها مواد عازله للتيارات الكهربائيه فهي عازله للشحنات الموجبه الضارة في جسمك عن التفريغ في الأرض و أيضا عازلة للشحنات السالبة النافعة من الأرض عن المرور لجسمك . الأرضيات الخشبية والسيراميك و الزل جميعها عوازل لنا عن الإتصال بالأرض.
التأريض هو أن تلامس جلدك مع جزء من مكونات الأرض الطبيعيه متصل مع الأرض الأم. لو أتيت برمال من البحر أو الصحراء في وعاء أو وضعتها داخل منزلك و مشيت عليها فهذا ليس تأريضاً أبداً لأنه يجب أن تكون متلامسة مع الأرض الأم .
لو أتيت بحصى في البيت و مشيت عليها ستحصل على فائده الرفلوكسولوجي العلاجيه لكنك لن تحصل على فائده التأريض أبدا.
ملاحظه : المشي حافيا على العشب جيد للتواصل مع الأرض غير أنه ليس جيدا على مستوى طاقه الجسم الأثيريه... لأن العشب كائن حي يستطيع أن يفرغ شحنات الجسم الموجبة الضارة لكنه في نفس الوقت يسحب جزء من طاقة الجسم الأثيريه... الرمل هو أفضل طرق التأريض على الإطلاق.


المشي حافيا على الأرض :

يساعد في التقليل من لزوجة الدم و يحارب الالتهاب والأمراض.
دكتور Stephen Sinatra هو طبيب قلب معروف و مبتكر لإستراجيات طبيعية في مجال أمراض القلب و إحدها هو التأريض Grounding.  يقول أن السبب الرئيسي لأمراض القلب هو الالتهاب المزمن فإذا كان التأريض يخلص الجسم من الالتهاب فبالتالي سيمنع ذلك تقدم امراض القلب.  و يضيف الدكتور Sinatra بأن "الالتهاب يزداد قوة و تمكن عندما تكون لزوجة الدم زائدة و محملاً بالجذور الحرة و الايونات ذات الشحنات الموجبة . و التأريض بفعالية يخفض الالتهابات لأنه يرقق الدم و يشحنة بايونات سالبة الشحنة من خلال باطن القدم".
ويضيف أيضا أن أعظم إكتشاف في علم أمراض القلب هو أن التأريض يقوم بتغيير الجهد الكهربائي على سطح كريات الدم الحمراء Zeta potential of RBs  مما يجعلها تتنافر عن بعضها ولا تلتصق وهذا يمنع تكون الجلطات و الإنسدادات في الاوعية الدموية. بالإضافه إلى أنه يزيد ميوعه الدم و سرعه تدفقه و بالتالي يزيد من كمية الاكسجين الواصل للانسجة. و أن هذه النتيجه لا تحارب أمراض القلب فقط لكنها تحارب أمراض أخرى ناتجة عن الالتهابات المزمنة كالسرطان و الزهايمر و والتصلب المتعدد و أي مرض ينتج عن قلة تدفق الدم و لزوجته و قلة توريد الاكسجين. و يضيف قائلا أن أبحاثه أكدت أن 80 دقيقة من التأريض عن طريق باطن القدم يمكنه توصيل كميه كافيه من الإلكترونات الحرة السالبة و شحن الدم بشكل كامل . و يعتقد الدكتور   Sinatra أن وجود جيل من الاطفال مصابين بالسكري هو نتيجة حتميه لالتهابات البنكرياس و الانعزال عن التواصل مع الارض لحل هذه الالتهابات. حيث أثبتت تجارب الحيوانات أن مجموعتين من الجرذان تمت تغذيتها بنفس النظام الغذائي لكن أحدها كان معزولا عن الارض فأعطت نتائج تحاليلها ارتفاع مستويات السكر في الدم مقارنه بالمجموعة ذات القفص بأرضية موصلة بسلك تأريض.
قام الدكتور Gary Schwartz  في جامعه أريزونا بتجربة على نباتات تباع الشمس. حيث وضع كل واحدة بدون جذورها في وعاء زجاجي به ماء . وقام بتوصيل بعضها بسلك معدني موصل بالارض و البعض الاخر كان بدون توصيل. فكانت النتيجة أن النباتات الموصله بالارض كانت طازجة و متفتحة اكثر و عاشت عشرة ايام إضافيه مقارنة بالمجموعة الغير موصله بسلك التأريض. و قد راعى في تجربته إنتقاء جميع الزهور بنفس العمر و الحجم قبل ازاله جذورها و استخدم لها نفس الماء. هؤلاء الاطباء اجروا تجاربهم خارج منظومة الطب الحديث لذلك توصلوا لنتائج مجانية فعاله في علاج مرضاهم. و لم يتم تدريسهم تقنية التأريض في كليات الطب اللتي تخرجوا منها .

بعد التأريض وقبل

بعد التأريض وقبله

رأس الإنسان يحوي في مركز المخ غدة البصيرة والخشوع و هي الغدة الصنوبريه. و المخ نفسه نسيج رخو لين كالاسفنجة تتأثر بشكل كامل بالشحنات الكهربائية الموجبة و المجالات الكهرومغناطيسية في المنزل والسيارة وفي يد كل شخص منا صغيرا او كبيرا و حتى الهواء أصبح مشحونا بالكهرباء من كل اتجاه. حتى أن الادوية والمركبات الكيميائية الصناعية تصل الى المخ في صورة ايونات مشحونة ضارة.
السجود على الأرض الأم عدة مرات في اليوم رحمة أُعطيت لنا لتفريغ الرأس من كل هذه الشحنات التي أصبحت مختزنة طوال الوقت فيه. ما نراه اليوم من تقدم صناعي مزعوم أصبح حائلاً بيننا وبين هذه النعمة و فَرَغ السجود من فوائده على الجسد وبالتالي فوائده على الخشوع والبصيره.
أصبحت المساجد بأرضيات من الرخام و السيراميك والسجاد المتين. و هذه كلها عوازل تمنع تفريغ الرأس من الكهرباء الزائده وتبقيها محتجزة داخله. بالإضافة إلى أن هذه الأرضيات الصناعية تعكس كل ما يبث في الجو من مجالات كهرومغناطيسيه علينا فتزيد الحمل الكهربائي في أجسامنا بدلاً من أن يمر عبر الارض و يتم تفريغه.
السجود على الأرض الأم علاج للكهرباء الزائدة و علاج لكثير من مشاكل المخ والاعصاب المتعلقة بإلتهابات المخ المزمنة والذي هو أساس معظم الأمراض. وعلاج لإلتهابات الجيوب الانفية والعقد اللمفاويه حول الأذنين.
ملاحظه : السجود على الأرض هو أن تسجد على الأرض الأم. أما أن تأت بحفنة من التراب أو قطعة حجر على سجادتك أو على أرض منزلك سيعطيك السمة الظاهرية فقط و لن يعطيك أي فائدة من ما ذكرته لك.

لبادة التوصيل الحراري.jpg

عمل لبادة التوصيل الارضي :

لعمل لبادة توصيل أرضي نحتاج الى *لفه شبك معدني مثل اللي عالشبابيك (اللي تمنع دخول الذباب والناموس )
*لفه سلك توصيل كهربائي عريض.        *قضيب حديد أو نحاس.         *شريط لاصق عريض

-  نقص قطعة من الشبك المعدني بحسب الحاجة او بمقدار يغطي النصف السفلي من مرتبة السرير.
-  نثبت الشبك على مرتبة السرير بالشريط اللاصق و نركز على حواف الشبك حتى ما يسبب لنا جروح أثناء النوم.
-  نجرح طرف السلك الكهربائي بمقدار عشرة سنتيمتر و نغزلها في الشبك المعدني او نربطها بملقاط معدني..( المهم أن السلك يكون ملامس للشبك بدون عازل بينهم )
-  يغطى السرير بغطاء خفيف من القطن الخالص وليس الستان أو النايلون.
-  نمد السلك الكهربائي بمقدار الحاجه و نجرح طرفه الآخر و نوصله إما بفيش كهرباء للخط الأرضي او نخليه يتدلى من النافذة حتى يوصل للأرض خارج الشقة او مكان السكن . ونجرح عشره سانتيمتر منه و تلفه على قضيب حديد او نحاس و يُغرس في الأرض.

حتى تتم عملية الاتصال بالأرض يفترض أن لا تكون الملابس عازلة ... يمكن لبس القطن الصافي فقط... و كلما كانت المساحه المكشوفة من الجسم فوق اللباده أكبر كلما كانت أكثر فائده.

ملاحظات : تأكد من أن الفيش في البيت موصل بالارض.. و ايضا أنك ماتوصل السلك المشبوك بالشبك عالسرير بالكهرباء .. و الا رح يتكهرب الشخص و يموت... تكفى انتبهوا لا تعملوا مصيبه.
الطريقه الأفضل والأسلم انكم تمدوا السلك من خلال النافذه و تغرسوه في الارض.. و كل ما كان السلك الكهربائي المستخدم أعرض و أكثر سماكه كل ماكان أفضل لعملية الاتصال بالأرض.
ممكن عمل لبادات صغيرة بحيث تكون تحت الأقدام فقط .. عند استخدام الكمبيوتر او الجلوس في المجلس. أو تطلبوا اللبادات و اغطية السرير جاهزه من الانترنت... و لكن الخط الارضي هو المهم او تمدوا سلكها لخارج البيت حتى يتصل بالارض.


العلاج الحراري

 العلاج الحراري

إنقطاع الإتصال بين الأعصاب بسبب الحادث أو ضمورها بسبب قلة الأكسجين يؤدي لإنقطاع التيارات الكهربائيه و الأوامر بين المخ و أعضاء الجسم... يعتقد الكثير أن الأعصاب إذا فقدت فلا يمكن أن تتجدد بشكل كامل.  ولكن خلية واحده إحتوت على خريطه كامله شكلّت إنسان لديه تريليونات من الخلايا و أشكال مختلفه و وظائف لا يحصيها إلا الخالق سبحانه ... معقول جميعها لا تستطيع إعاده جزء مفقود !!!
 الدم هو السائل اللذي يحمل المغذيات و الأكسجين و يحتوي على عوامل الشفاء الطبيعيه في البلازما و لكن تدفقه أصبح سيئا في المنطقه المصابه و بدون تحفيز الدورة الدمويه جميع الطرق محدوده النتائج .
العلاج الحراري يهدف إلى إجبار تيار الدم على التدفق للمنطقه المصابه و تحفيز عمليه ترميم الخلايا العصبيه التالفه و إعادة التوصيل.  يطبق العلاج بشكل أساسي على العامود الفقري مع التركيز على الفقرات المصابه مره في اليوم و بعد اسبوع يصبح مرتين.
الطريقة:
توضع قربه ماء حار بقدر احتمال المريض على طول العامود الفقري لمدة خمس دقائق... ثم تزال و يوضع كيس به ماء و ثلج لمدة دقيقتين , ثم يبدّل إلى الحار خمس دقائق , و هكذا خمس إلى سبع تكرارات صباحا و مساء... و الخطوة الأخيرة بالحار دائما و يمكن تركها حتى تبرد مع الوقت.
يمكن تطبيق الطريقه في الأطراف المشلوله في حال ضعف الأعصاب فيها... وكذلك ضعف الاعصاب عند ذوي الأمراض المزمنه كالسكري والقلب ومن يتعاطون كميه ادويه كبيره تسبب ارتخاء او ضعف او ضمور في الأعصاب.

تجربه احد المتابعين :

صح دكتور انا اخوي جلس شهرين عنده باطن القدم ما يقدر يمشي لانه سوا رياضه قويه و طلع تعب في الاعصاب و شافه دكتور مصري قاله حط قدمك في ماء حار بعدين حطها بالثلج جلس اسبوع يسويها و بعدها الحمد الله تعالج .


لبخات الاعشاب

إبقاء المنطقه المصابه دافئه مع وجود بعض الأعشاب ذات الخواص الشفائية و الخواص الحراقة اللتي تضمن تدفق مستمر و غزير للدم أمر يفترض المحافظه عليه يوميا قبل النوم.

الطريقه :
أضف عدة ملاعق من عشبه المارشمولو في وعاء و أضف عليها ملعقة صغيرة من الفلفل الحراق المطحون أو ملعقه زنجبيل طازج مجروش و صب عليهم مقدار من الماء المغلي حتى تحصل على معجون رقيق من الخليط. ضع قطعة شاش رقيقة أو قماش قطن طبيعي على طول العامود الفقري للمريض , ثم افرد عليها الخليط العشبي , ثم غطيها بقطعة من النايلون و اتركها طوال الليل على ظهر المريض أو تحته و هو نائم.

الصباح : أزل اللبخه و امسح المكان بفوطة مبللة بالماء و ادهن العامود الفقري بزيت الزنجبيل أو أي زيت طبيعي آخر مثل جوز الهند.

ملاحظه : يمكن إضافه بودرة slippery elm  لخليط الأعشاب بمقدار مساوي لعشبة المارشمولو لزياده فعاليته.
زيت helichrysum essential oil  من الزيوت القوية التي تعيد بناء الخلايا العصبية. يمكن وضع بعض النقاط و دهنها على المنطقة المصابة صباحا و مساء... لكن سعره غالي للأسف.مش معناه العلاج ماينفع بدونه... لكن لأهميته تم ذكره .
Slipperyelm الدردارالزلق
Marshemallow الخطمي helichrysum
essential oil زيت عشبة ذهب الشمس

تنشيط الجهاز اللمفاوي


تنشيط الجهاز اللمفاوي

الجهاز اللمفاوي عباره عن شبكة متفرعة جداً تمتد على طول الأعصاب و الاوردة و الشرايين وأجهزة الجسم الداخلية . وتحتوي على عُقد لمفاوية تعمل كفلاتر و محطات توزيع و تفتيش بعضها تحت الجلد و بعضها غائر في الأعماق . الجهاز اللمفاوي أكبر من الجهاز الدوري بمرتين .
هو المصفاة للجسم لذلك ينبغي أن لا يكون مسدوداً و الاّ يحصل ارتجاع للقذارات و السموم و تطفح وتغرق الجسم بها.
الجهاز اللمفاوي يحوي سائلا يشبه البلازما وظيفته تجميع السموم و نواتج تمثيل الغذاء في الخلايا والانسجه و القائها في الدم ليتم طردها عن طريق البول و البراز , كما أن الجهاز اللمفاوي يحمل خلايا المناعه اللتي تقاتل الميكروبات اللتي تغزوا الجسم و تحيد المركبات الكيميائية الغريبة , ثم تلقي بهم جميعا في تيار الدم للتخلص منهم.
 أما العُقد اللمفاويه فهي أيضا محطات لتجمع خلايا المناعة و تخاطبها كيميائيا وفيزيائيا مع بعضها لإستحداث التفاعل المناعي اللازم لوضع الجسم.
ولكن الجهاز اللمفاوي ليس له مضخة مثل القلب اللذي يحرك الجهاز الدوري . كما أن الجهاز اللمفاوي ليس شبكة مغلقة تسير في اتجاه واحد مثل ما يحصل للدم . السائل اللمفاوي يتحرك ذهابا و ايابا في نفس الشبكه المخصصة له , لذلك ما يُحركه هو حركة الإنسان نفسه و نشاطه و رياضته و إسترخائه كما أنه يحتاج من الإنسان تناول الماء بكثرة حتى يستخدمه في عملية الغسل و التنظيف. وهذا لا يحدث عند الشخص المشلول  فلا حركه مستمره و لا يعي القائم عليه بأهميه شرب الماء له.
من تقنيات تنشيط الجهاز اللمفاوي هو مساج الفرشاه الجاف ( dry brush massage) وهي أساسيه في عمليه تنشيط تكوين خلايا الأعصاب المفقوده أو التآلفه وكذلك أساسية لتمكين حصول المنطقة المصابه على العناصر الغذائية للبناء و رمي الفضلات المتراكمه بشكل كامل لبدء عمليه الترميم.
بملابس فضفاضة وخفيفة يتم إستخدام فرشاة المساج أو ليفة طبيعية جافة و المسح على الجلد من الأقدام باتجاه ثنيات الفخذين , ومن أصابع اليد باتجاه الإبطين و من الرأس و فوق السره بالتجاه القلب كما هو موضح بالأسهم على الصورة... مره او مرتين يوميا. هذه خطوه أساسيه لا ينبغي تخطيها في العلاج.


سؤال وجواب 

س- وين نشوف الأرض وحنا معلقين في شقق ؟
باسل- امشوا ربع ساعه حافيين في اي مكان فيه رمل او حصى اي ارض فاضيه بجانبكم .. اي مكان فيه شجر مزروع .

س- المشي حافي يفرغ الشحنات السالبة بالجسم ؟
باسل - الشحنات الموجبة هي الضاره ويتم تفريغها و الارض تشحنّا بشحنات سالبة هي المفيدة.

س- اول ما ننزل البحر اوالبر فصخت جزم العايله بعد كلامك صراحة لاحظت اننا نسترخي بعد المشي حفاة ودنا ننام وبالذات الاطفال مخدرين !
باسل - النوم نتيجة حالة ارتفاع الطاقة الشفائية . اتركوا الاطفال يناموا عالرمل او تحتهم غطاء قطن فقط و لما يصحوا رح يكونوا في منتهى الهدوء و الانسجام .

س- طيب ليش ما يكون تراب يتيمم فيه الشخص على فترات ، مو أفضل من الأسلاك والتمديدات؟
باسل -  انك تحصل على تراب في المنزل هذا جيد لعملية المساج و الملح في التراب يفرغ كهرباء الجسم بحدود , و لكن يجب المشي او الاستلقاء على الارض الأم نفسها. يعني تراب في طشت او وعاء بلستيك ليس من عمليه الاتصال بالارض ابدا.


س - هل فيه امل في من انقطع الحبل الشوكي في العمود الفقري ان يتحرك بهذا العلاج  ؟

باسل - ليه لا . التجربه و الاصرار هم المفتاح .


س - اللي مصاب بجلطة دماغية وسببت له ضعف في اليد والقدم وصعوبه بالنطق واصابع اليد مشدودة وحركتها ضعيفه ايش يكون علاجها , اليد والقدم الضعيفه هل اضع عليها الكمادات مباشرة ! او مثل المكتوب على العامود الفقري ؟ والنطق هل وضع الكمادة  على العامود الفقري تفيد لعلاج صعوبه النطق ؟

باسل - عالعامود الفقري لو فيه الاصابه اما لو الضعف بالاعصاب مباشره في الاطراف بدون اصابه بالعامود الفقري طبقيها عالاطراف فقط... بالنسبه للنطق و الكلام التطبيق يكون على فقرات الرقبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك