السبت، 26 مايو 2018

سؤال وجواب (ب)



س- أصحاب مرض الضغط المرتفع هل يمكنهم اتباع برنامج تنظيف القولون والكبد واذا نعم هل يجب عليهم الاستغناء عن ادويتهم أو لا ؟
باسل - نعم ممكن اتباع النظام لمرضى الضغط , والملح الانجليزي يخفض الضغط مايرفعه. اما الادوية يأخذها عند الحاجة مش بشكل روتيني فقط لأنها تتعب الكلى و تنخر العظم و تفقد الجسم أملاح .

س- دكتور ما الحل اﻷمثل للماء المتجمع خلف الطبلة عند طفل عمره خمس سنوات؟ ما نبغي عملية زرع أنابيب ولا نبغي كورس لمدة شهر ونصف .
باسل - تحريك السائل اللمفاوي هو العلاج . تجمع الماء بسبب انسداد في العقد اللمفاويه حول الاذن. ولو فيه التهاب ايونات الفضه تنقيط في الاذن .

س - ابني عنده التهاب بالامعاء ويرجّع الليل كله بخيت له ايونات الفضه ست مرات في الليل والصبح ست مرات في جرعه زياده ولا خلص علما بعد ما بخيت له التقيؤ وقف وفيه حرارة وعنده خمول , عمره اربع سنوات ؟
باسل - خليهم ثلاث مرات في اليوم و اعطيه سوائل اكثر , ممكن عنده فايروس .

س- الوالده مريضة ضغط وجتها الجلطة من 6 أشهر ولين الحين ما ذابت الجلطة من 53 والحين وصلت 43 شنو علاجها ؟
باسل - الثوم يذوب الجلطات كل يوم ثوم طازج مع السلطه و وكذلك يخفض الضغط .

س- كنت استخدم الفرشاة الجافه من اربع سنوات على اساس احافظ على جسمي من السلولايت !
باسل - السيلولايت بسبب تراكم السائل اللمفاوي لذلك الفرشاه تفيد فيه .

س – الم في منطقه الحلق ورافضه المستشفى بسبب الادويه والمضادات ولما سويت بحث عن الاعراض اكتشفت انها التهاب العقد اللمفاويه .. ( ورم تحت الاذن - صعوبه البلع - الآم شديده في منطقه الراس والاذنين وتصل للكتف- واحمرار العين - حتى ما اقدر احرك راسي للجهتين اليمنى واليسرى ) .... فياليت تنصحني يادكتور علماً انا من اسبوعين جايبه مولوده وارضعها من صدري وخايفه عليها اذا كان المرض يعدي ؟
ج - حصل لي التهاب في الحلق ومن ضمن العلاجات اللي استخدمتها وريحتني كثير،،الغرغرة بشاهي وليمون. انقعي حبة ليبتون في كوب واتركيه لحد ما يدفى . ثم اعصري عليه نصف ليمونه واتغرغري.تقريبا ثلاث مرات بتلاحظي في المره الثانية والثالثة خروج حاجات عكره مع الشاي. كرري العملية هذي ثلاث مرات في اليوم .
ج - التهاب بكتيري استخدمي الايونات ١٢بخة مرتين في اليوم واعتقد بتحتاجين مسكن عشان تقدرين تعالجين نفسك بالمشروبات الدافيه زي ماسوت علياء .
ج- زيت الاريغانو مفيد ومضاد عن الالتهاب الحلق او الايونات الفضه قالت عنهم دكتوره علياء دخلي حسابها وشوفيه .
باسل - جربي كلي ثوم مع السلطه المطحونه و استخدمي الايونات .
ج - في بداية حملي صار لي نفس الشي بالضبط و كنت أدور على طرق طبيعية و لقيت بحساب أخصائية التغذية فادية الثبيتي طريقة طبيعية و هي ملعقة شاي صغيرة كركم على كوب ماي دافي و تشربينها مرتين باليوم . أنا شربتها الصباح عالريق و قبل النوم و بلا مبالغة الحمد لله في ٣ أيام راح الانتفاخ و انتهى الالتهاب . لأن الكركم يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات.

س- اليرقان او ما يسمى (ابو صفار) الذي يصيب حديثي الولادة له علاقة بالحليب الصناعي او ماهي اسبابه ؟
باسل - لا . له علاقه بإن الأم جسمها يكوّن اجسام مضاده تكسّر دم الجنين . في عند العطارين خروب ممكن تعطي المولود بطرف اصبعك يلحس منه مرتين باليوم و يتعرض ظهره للشمس .
ج - دكتور الصفار اللي يصيب المواليد عندنا نعالجه بالدخن و العسل مع التعريض للشمس .. موية الدخن يغسل بها جسم الطفل و يشربونه شي بسيط منها . و الأم كذلك لازم تكثر من الدخن اذا كانت ترضع طبيعي .

س- ابي حل للكحة والتهاب الاذن عند الاطفال , الدكاترة ماعندهم غير المضاد الحيوي ومن فترة خذوه ويتعبوني بشربه و ما احب اعطيهم لانه يضرهم ؟
باسل - ايونات الفضه البخاخ ACS200 تقطري منه في الاذن و تفضل 5 دقائق فيها و بخ في الفم.

س - بدأت استخدم قطرة العين اللي ذكرتها، وسؤالي أقدر استخدم المقدار اللي عملته في العينين أو كل عين لها مقدار لوحده ؟ ونفس المقدار استخدمه مرة ثانية أو اعمل كل مره واحد جديد (القطرة لإعادة النظر بمشيئة الله و بدأت فيها من ثلاث أيام) ؟
باسل - نفس الجرعة للعينين اذا مافي التهاب في احدهما حتى ماتعدي الثانية.. و كل مره تحضريه من جديد ماينفع يبات لوقت آخر.

س- قرأت عن موضوعك للزيولايت ولما جيت اشتريه من موقع إيهيرب مكتوب في الوصف انه أمن وغير سام وبعدها مكتوب تحذير يحتوي على الرصاص ومواد كمياويه ضاره.. احترت اشتري أو لا وبستخدمه داخليا كشرب وعلى اطفال ؟
باسل - اذا الشركه نفسها كاتبه فيه رصاص بلاش تستخدميه خذي نوع صالح للاكل مكتوب عليه food grade  , هو النوع اللي يصلح للاكل مكتوب عليه     food grade zeolite و ينفع بالتالي خارجيا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك