الاثنين، 20 مايو 2019

النظام النباتي ؟؟؟




صورة وصلتني من احد المتابعين 
انا الموضوع كان بخاطري مشاركتكم فيه من فتره والصورة شجعتني. بالنسبة للمتابعات توصلني كثير شكاوي انا صحية وما اخبص ونظامي صحي وحالات كثير الوضع اصبح عندها بالأكل مثل هاجس وخوف وهذا صحي وهذا لا وتعبهم الموضوع وسبب ارهاق وسترس لهم .القهوة مضرة وما اقرب لها، الغلوتين بيموتني ان دخل جسمي والارز الابيض رعب
لحظة تأمل مع النفس واسأل نفسك هل تقدر تكمل حياتك بهذه الطريقة وبالامتناع النهائي والاعتزال عن الناس والمجتمع!!!! نعم, لفترة التنظيف وبداية حياتك الصحية لمدة شهور اول سواء لعلاج حالة صحية او عارض مزمن.
كل شيء بالحياة يحتاج توازن وانا ضد التطرف بجميع انواعه ، هل تتوقع ان انا صحية ١٠٠٪. اكيد لا, يمر علي أوقات أجالس مدخنين
ويمر أوقات اكل رز ابيض ان كنت مضطرة نظامي اعتبره ٨٥٪ صحي
بداياتي من خمس سنوات نعم كنت متطرفة وكنت أحاذر كثيرا واللي ساعدني وجودي بكندا العضوي متوفر والمطاعم غير حلال والتجمعات الاجتماعية تكاد تكون معدومة . لكن وقفت وقفة تأمل مع نفسي الى متى ارفض القهوة الى متى امتنع عن اي صنف فيه دجاج مهرمن . أعطيت لنفسي حدود ان كل شيء يكون ببيتي صحي لكن باجتماعاتي اسمح ببعض التجاوزات ، وارجع بعدها أصوم ١٦ ساعة عن الاكل بما فيها ساعات النوم وارجع صباحا ابدأ نهاري بعصير اخضر ساحب للسموم . لازال بيتي خالي من الغلوتين ومنتجات الحليب , والسكريات. لكن لا مانع من قبول قطعة شوكولاتة من صديق, ولا مانع من تناول حلى العيد. وحاليا انتظر شهر رمضان عشان اكل كنافة مرة بالمناسبات لا تؤذي الجسم. 
وبالعودة للصورة أعلاه نعم انا جربت النظام نباتي لان بطبعي احب اجرب كل مكمل وكل نظام اسمع فيه لمعرفة نتائجه وكيفية عمل آليته بالجسم, من اكثر من ست شهور اتبعت النظام النباتي لفترة اكثر من شهرين كانت النتيجة ممتازة على صعيد الجسم والطاقة وكان السبب ليس بهدف التطرف وإنما لمعرفة نتائجه وكيفية تعامل الجسم معه قبل تطبيقه على حالاتي - الخلاصة ان طاقة جسمي كانت ممتازة لكن طاقتي الذهنية ذبلت وقلت جدا وصار عندي سترس لا سبب له وحسيت بعصبية شديدة لا مبرر لها ومن رجعت للأكل الطبيعي رجع لي توازني الذهني والنفسي . لهذا حالاتي يشوفون ما امنعهم عن المنتجات الحيوانية لكن اختار صح وتوازن ولا للتطرف بالأنظمة.


منقول من الأخصائية رشا 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك