السبت، 11 أبريل 2020

شاي اللومي الاسود (المطهر)




من المشروبات الاستشفائية القريبة لقلبي، وهو جزء من موروث بعض البلدان العربية وليت الكثير من الموروثات النافعة ما تركناها.
بقولكم ليه اخترته في جدولي الغذائي بما أني مختاره هذا الشهر يكون راحة لجسدي صبحاً ومساء قد ما أقدر والحمدالله للآن عدى الأسبوع الأول بسلام.

المشروب شتوي ولكن لا بأس بشربه ضمن أنظمة التطهير ودعم الجسد في الفصول الأخرى. يطهر الجسم وينقي الدم من السموم التي تسبب الالتهابات مع زيادة تراكمها في الجسم، يطهر الجهاز الهضمي ويخلص الجسم من الفضلات باستمرار لذلك ممتاز جداً شرب كوب منه بعد كسر الصيام بثلاث تمرات وشرب الماء أو بعد الإفطار بساعه ، يخلص الجسم من السوائل المحتسبة، ويدر البول وينظف الكلى ومفيد للي يعانون من حصر البول، ينشط عضلة القلب وينظم نبضاته ويرفع الطاقة ويعزز الحيوية والنشاط، ويدعم وظائف جهاز المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يدعم صحة وجمال الجلد والبشرة، يحافظ على صحة الأسنان واللثة ويزيد من قوتهما، ويمنع ظهور الرائحة الكريهة من الفم اذا تم استخدامه كغرغرة، يحافظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي لاحتواء اللومي الأسود على مادة الريبوفلافين.
يساعد اللومي الأسود في التخلص من الاضطرابات النفسية والعصبية والتخلص من أبرز مشاكلهما مثل: التوتر والعصبية الزائدة ومرض الاكتئاب. يحافظ على صحة العظام والعضلات ويخفف من الآلام المصاحبة للمشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في العظام والعضلات، يدعم الأيض ويعمل على وقاية الجسم من خطر التعرض للأورام السرطانية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تلعبُ دورًا فعالًا في الوقاية من خطر انتشار الجذور الحره المسببة للأورام وللي عندهم مشاكل قولون ممكن إضافته مع كمون - يانسون- شَمر .

الطريقة للأسف ما عندي مقادير ثابته ولكن لترمس مقاسه لتر تقريباً وضعت ٧ حبات لومي صغار وطبعاً تتكسر وتتفرغ من البذور لمنع مرارة الطعم قبل الغلي على النار لمدة ٥ دقائق تقريباً ويكفيك منه شرب بيالة- بيالتين فقط، طبعاً بشربه فقط لمدة ١٠ أيام وأبدل بنوع آخر للفصل الثاني من شهر رمضان المبارك.
______________________________

اسئلة واجوبة الاخصائية:


سؤال: ينفع للامساك ؟ والاطفال ايضا دون الثلاث سنوات؟


جواب الاخصائية: لا، دون الثلاث سنين كمشروب لا، ولكن ممكن مطحون مع زبادي. 

 للامساك اشربوا سنا مكي نظفوا بطونكم - او عصير برتقال مع عشبة الاسباغول- تين منقوع بزيت زيتون

 اسبوع وبعدين صيروا اخذو منه حبه او حبتين قبل الوجبات - اشربوا ماي بكميات كافيه مايقل عن لترين 

ونصف يومياً/ عصيرات خضراء وخضار وتحركوا كثر الامساك من الجفاف الداخلي وقلة الحركه وتراكم 

السموم لا تهملونه 


سؤال: ينفع للي عندهم ضغط مرتفع وياخذوا دوا الضغط؟

جواب الاخصائية: عادي ونصيحه اقرأي مواضيعي عن الكوليسترول وانسداد الشرايين اللي بالحساب لأنه 

حرام تدمروا أجسامكم بأدوية الضغط وعلاجه بسيط من خلال تطهير الجهاز الدموي والشرايين.

سؤال: انا اعطي اطفالي وقت النزلة المعوية لحالة او معة كمون وشاهي ورق مطحونات ويشرب او مع زبادي حلووو.

جواب الاخصائية: صحيح ووصفتك ممتازه ولكن استبدلي ورق الشاي باليانسون




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك