الخميس، 23 أبريل 2020

شوربة العظام ‎وميزاتها الشفائيه






مرقة العظم أو شوربة نخاع العظم من الأطعمة الطبيعية العظيمة اللي لها ميزات شفائية كبيرة. 

فهي مصدر جيد للمعادن، تقوي الجهاز المناعي وتزيل الحساسية.  تحسن الهضم وتساعد على الشفاء من التهابات بطانة الأمعاء وترمم الجهاز الهضمي. غنيه بالكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والتي تساهم في تقوية الأسنان والعظام. وعالية المحتوى من الكولاجين والذي يدعم صحة المفاصل والشعر والجلد والأظافر. لها دور كبير بتقوية الجهاز العصبي وبالتالي تحسين المزاج والنفسية وتقوية الذاكرة وفوائد أخرى كثير

 وأنصح فيها بقوة ببرامجي العلاجية ولكن كثير يستصعبونها ويفضلون يشترونها كبودرة جاهزة من مواقع الأدوية الطبيعية اختصاراً للوقت والجهد ,انا عملت فيها تعديلات بسيطة ولذيذة، مع العلم أنه الطريقة الأصلية سر نجاحها بطول ساعات الطبخ لأن كل ما زادت المدة زادت نسبة البروتين والجلاتين والكولاجين والأنزيمات والمعادن النافعة التي تخرج من العظم، يفضل أنه العظام تكون معلومة المصدر من لحم أو دجاج مراعى حر وتغذية طبيعية أو سمك طبيعي خالي من المواد الكيميائية والإضافات والمضادات التجارية أو حتى لحم حاشي .
وممكن حفظها ببرطمانات واضافاتها للشوربة والطبخ وتجميدها بقوالب الثلج واستخدامها كماجي طبيعي للوصفات.
 بعض الحالات يقولون انه وجدوا في أجهزة الطبخ الكهربائي خيار مكتوب عليه bone broth  وبعضهم جرب في قدر الضغط لمدة ٣ ساعات وكانت النتيجة ممتازة لذلك كلاً يبدع بما يناسبه ...


المقادير والطريقة:

عظام ومفاصل ١/٤ كيلو
ملعقة زنجبيل مبشور
1/٢ ملعقة شاي ثوم مفروم
ملعقة و١/٢ ملح بحري
ملعقة فلفل أسود حَب
بصله مقطعه
عودين قرفه
1/٢ ملعقة شاي بذور الكراوية
1/٤ ملعقة شاي كركم مطحون
يحمّر العظم قليلاً بالفرن لتحسين الطعم مع رشة ملح وفلفل ثم تخلط كل المقادير المذكورة أعلاه في ١ لتر ماء وتوضع بقدر ضغط مدة ١/٢ ساعة أو ساعة وكل ما طالت المدة كان أفضل ولكن بقدر ضغط ساعة كحد أقصى كافية ثم تغلق النار وتضاف المقادير التالية:
1/٤ ملعقة شاي فلفل أحمر حار
ملعقة خل تفاح ( هنا استبدلنا الزيت من الوصفة )
ملعقة ونص نعناع مفروم
ملعقة كزبرة مفرومة (لأن ما أفضل طبخهم)
وتترك قليلاً وممكن تناولها مباشرة أو تجميدها لحين الحاجة.

ملاحظة : الطريقة فيها تعديل وإضافة عن الموجود بالمقطع لأن أحب أغير وابتكر داخلين على موسم شتاء وهالفترة تقلبات وأمراض تناولك لهالوصفة بشكل يومي وقاية وعلاج وسحب سموم لكل شيء في جسمك لان الإضافات هذي تزيد قيمتها الغذائية وتحل مشاكل اكثر بالجسم ،والأهم طعمها لذيذ .



منقول من الاخصائية ريم محمد
______________________________


ملاحظة: الأفضل على الاطلاق هو ان يتوفر بالكولاجين شيئين:
1⃣ميكس كولاجين: يعني بين بقري وسمك ودجاج وقشر بيض.
2⃣ببتايد كولاجين: انه ما راح يتكسر بالجهاز الهضمي بل يوصل للدم بنفس الصورة لأنه جاهز للبناء . (طبعا الأفضل ثم الأقل وهكذا حسب قدرتكم)

ببتايد كولاجين بقري بودر متوفر هنا

ببتايد كولاجين بقري كبسولات متوفر هنا

ببتايد كولاجين بقري بودر متوفر هنا

ببتايد كولاجين بحري بودر متوفر هنا

بيبتايد كولاجين ميكس بودر متوفر هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك