الاثنين، 27 أبريل 2020

مغلي ورق الكاري(غذاء وصيدلية متكامله في المنزل)




لقيت أوراق كاري طازجة في اللولو وانبسطت فيها لأنه وقتها المناسب للاستخدام هذي الأيام وتقلبات الأجواء.
وحبيت اقول لكم عنها بالمختصر المفيد، بلدها الأصلي الهند وموجوده بكثرة في سيرلانكا واغلب بلاد شرق آسيا، ونصيحة اللي عندهم عمالة من هذي البلاد اطلبوا يجيبون لكم بذورها وازرعوها لأنها غذاء وصيدلية متكاملة في المنزل، ممتازة في العلاج وتستخدم بكثرة في الطب الهندي وأيضاً كتوابل في الطبخ لرفع جودة الطعام لكثرة فوائدها الغذائية، فهي غنية بالحديد والزنك والنحاس والكالسيوم والفوسفور ومقوية للمناعة ومكافحة للفيروسات اللي تتسبب بنشوء الأورام وتستهلك عنصر الحديد بشكل مستمر عند حالات فقر الدم والأنيميا.
أوراق الكاري تحتوي على مواد مكافحة للإسهال من خلال اكل اوراقها أو شرب عصيرها أو مغلي ماءها في حالات التسمم والنزلات المعوية، أنها غنية بمضادات الأكسدة النافعة لمرضى الأورام وفيها الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، المغنيسيوم، النحاس والمعادن. وتحتوي على حمض النيكوتينيك وفيتامين C، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات.
الفيتامينات المختلفة فيها مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في القضاء على الجذور الحرة ومكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وتعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية. تحمي الكبد من ضرر الجذور الحرة وتحمي من الهجمات الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تؤدي لالتهابات الكبد أو تليفاتهيساعد في ضبط مستويات سكر الدم والكوليسترول وهو أساس في الطب الهندي لعلاج هذي الامراض.

وفي الجانب الجمالي مطحون اوراقها بعد التجفيف منقوعاً مع حبوب الحلبة المطحونة في زيت جوز الهند لفترة من الزمن وفي مكان مظلم في قارورة زجاجية قاتمة اللون ويستخدم مرتين بالأسبوع يدهن فيه الشعر مع عمل مساج الرأس ويترك ٣ ساعات قبل الاستحمام، ممتاز للتكثيف والتطويل.
 طبعاً هذي الخلطة للشعور العادية والجافة وصاحبات الشعر الدهني ما تناسبهم الزيوت ولكن ممكن تضاف الكاري والحلبة المطحونة مع خلطات الحنا للشعر أو اي قناع شعر يناسبهم..
انا احب استخدم الكاري في الحمسات ومشروب دافئ منفردا أو مع إضافات كالزنجبيل أو الشاي الأخضر واحياناً القرنفل وكلاً يتناوله بالطريقة المفضلة له.
_____________________________
اسئلة واجوبة الاخصائية :


 سؤال: احب الكاري خاصة في الحمسات يعطي نكهة لذيذة بس قرأت بقوقل انه ما يناسب للي يعاني خمول بالغدة !! استاذة ريم هل صح يأثر على الغدة سلباً او لا ؟؟


جواب الاخصائية: بالعكس يدعم تطهيرها وإعادة توازنها بس أكيد اي إسراف في اي شي بالدنيا ينقلب عكسي خلوكم متوازنين

سؤال: لنقص الحديد نغلي الاوراق ونشربها؟

جواب الاخصائية: مع العصير الأخضر اليومي أو مفرومه مع السلطات


منقول من الاخصائية ريم محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك