الأحد، 27 مايو 2018

اهمية توازن هرمونات الجسم وكيفيتها



النظام الهرموني هو نظام معقد في الإنسان . ويستحيل ضبطه او علاجه بالهرمونات الصناعية. لأنه عبارة عن منظومه كاملة و شبكه ذات اتصال كيميائي دقيق ومعقد.

تستمر الابحاث والتجارب على الأدوية الهرمونية والنجاح مزعوم و لا يمكن انكاره ولكنه محدود جدا. وتبعاته كثيره وتؤدي لأمراض أخرى تم إنكار صلتها بأدوية الهرمونات حتى يسجل لها نجاح مزيف.
في سلسلة مشاكل الغدة الدرقية (هنا) ذكرت كل الخطوات اللازمة لإعادة توازن الهرمونات ككل وليست السلسلة مخصصة فقط للغدة الدرقية ولكنها كانت مثال شائع . حتى تتخلص من الأمراض التي يسببها الخلل الهرموني يجب ان تعيد توازن جميع الهرمونات وعمل جميع الغدد لوضعها الطبيعي. وهذا لن يستطيعه أي طبيب أبدا. فأطباء النساء يعطوا هرمونات نسائية وليس عندهم إدراك لدور باقي الغدد. و أطباء الغدد الصماء يعالجوا كل نقص بالهرمون المكمّل وكل زياده بمثبطات الهرمون. و أطباء أمراض الذكوره حدودهم تقف عند الخصيتين والبروستاتا ونادرا ما يجتازون هذه المنطقه. و أطباء الغدة الدرقية أكثر الأنواع جهلا. تسعه وتسعين فاصله تسعه وتسعين من أصحاب التخصصات الطبيه ماعندهم أي علم عن كيفية إعادة الغدد للحياة وعملها الطبيعي بدون هرمونات صناعيه. واللي يعرف الواحد من الألف من اللي يعرفون يدلنا عليه رجاء.
أنا ضد الهرمونات الصناعية تماما لأن اللي يأخذها راح يكون ضحيه لمشاكل أكبر و أخطر. لكن الشيء الوحيد اللي معاه هو هرمون الثايروكسين لمن أزالوا الغدة الدرقية لأنه ما في حل ثاني. أو لأصحاب كسل الغدة الدرقية حتى يبدأُ يشتغلوا على أنفسهم ويعيدوا توازنهم ويتخلصوا من الثايروكسين الصناعي. غير ذلك من هرمونات خطأ خطأ خطأ. أما الطبيعه فتحسّن من عمل الغدد نفسها وتعيد لها توازنها وتزول المشكله وتوابعها.





الماكا Maca  

جذور نباتيه تُستخدم لإعادة توازن الهرمونات في الجسم وتنشيط عمل الغدد.
الماكا في الأساس تعمل على الغدة النخامية بحيث تزيد من وعيها وتفاعلها مع هرمونات الجسم وبالتالي تنتج إشارات لاستحثاث الغدة المعنية لإنتاج هرمون معين في حال نقص مستواه في الدم. وكذلك ترسل إشارات إيقاف الغدة المعنية بإنتاج هرمون محدد في حال وصل مستواه للحد اللازم . وبذلك يكون هنالك جهاز تحسس طبيعي يستجيب بشكل مستمر و بالقدر المطلوب للهرمون. وليس جرعات دوائيه ثابته على مدى سنوات لا تتفاعل مع اوضاع الجسم المختلفه.
يبدأ تأثير الماكا الإيجابي في حدود أيام إلى عدة أسابيع من تناولها وذلك يعتمد على نظام التغذية الصحي للمريض. و يجب إيقاف الهرمونات الصناعية الأخرى مثل حبوب منع الحمل وتنظيم الدوره (وليس الثايروكسين) . ولكن يمكن إيقاف الثايروكسين بعد إسبوعين من البدأ في تناول الماكا و ملاحظة ما إذا لم تعد أعراض خمول الغده بالظهور أو أن حدتها قلّت. في حال أن حده الاعراض قلّت يجب مناقشه الطبيب لتخفيف الجرعة , وهكذا حتى يتخلص المريض من الثايروكسين تماما.
فوائد الماكا الأخرى : تنشيط انتاج البروجيستيرون، تنشيط إنتاج التستيستيرون عند الرجال وبناء العضلات، زيادة الخصوبة عند الجنسين، مقوي جنسي، تخفّفّ آلآم الدورة واحتباسها، تنظم الهرمونات في سن اليأس و تُوقف الهبّات الساخنه، تنشيط الحيوانات المنويه، تنظم هرمونات الجلد وتقضي على حب الشباب، تمنع الإضطرابات النفسية المتعلقة بالخلل الهرموني وتقلبات المزاج.
 الاستخدام : ملعقة شاي من بودرة الماكا مع أي عصير طبيعي و يمكن زيادة الجرعة تدريجيا حتى ثلاث ملاعق صغيره في اليوم. اللي يفكر ان الماكا لوحدها تحل مشكلته فهو غلطااااان... راجعوا اللي قلنا عليه قبل.





شجرة كف مريم و ثمارها Vitex & Vitex fruits

 من أبرز النباتات لتوازن هرمونات المرأه
فهي تصحّحّ نسبة البروجيستيرون للأستروجين والذي تنتج بسبب خلل التوازن بينهما آلآم الدوره وما قبلها و تقلبات المزاج وآلآم الثدي وحب الشباب و تزيد الخصوبة وتقوي بطانة الرحم لمنع الإجهاض المبكر. كما أنها تنشط إنتاج البروجيستيرون في سن اليأس لتمنع أعراض انقطاع الحيض المؤلمة والهبات الحاره. و أيضا تمنع اليأس المبكر. لهذه النبته دور أيضا في تصحيح هرمونات الرجال, فهي مضاد طبيعي للأندروجين الذي يسبب نقص في هرمون الذكوره التستستيرون و لها دور في الوقايه بإذن الله من سرطان البروستات وتضخمها عند كبار السن.  ايضا من فوائدها أنها مضادة لتضخم الغدد والتهاباتها , ومخفضة للكوليستيرول. ومضادة للجذور الحرة في الجسم. وتحسين عملية الهضم و افراز انزيمات المعدة.
( كف مريم أو الماكا المذكوره سابقا ) لا يحتوون على أيّة هرمونات. فدورهم هو تنشيط الغدد التي تكاسلت بسبب ارتفاع السموم في الجسم وبالتالي تستجيب للاشارات الكيميائية الصادرة من الغدة النخامية وتنتج ما يحتاجه الجسم من هرمونات.
ملاحظة : لا يصح استخدام كف مريم في حال استخدام حبوب منع الحمل او تناول العلاجات النفسيه.
الاستخدام الأفضل : يمكن الحصول على ثمارها في صورة كبسولات بشكل يومي منتظم. وشرب مغلي العشبة من العطار بواقع كوبين الى ثلاث يوميا لمدة ثلاث ايام متتاليه في الاسبوع و اربعة ايام راحه.
للتوضيح : الافضل استخدام عشبه واحدة فقط لفترة كافية افضل من استخدام عشبتين . او استخدام الماكا اربعة ايام وثلاث ايام مغلي كف مريم.



البردقوش Marjoram

لإعاده توازن جميع هرمونات الجسم للرجال والنساء.
أهميتة : إعاده الدوره بعد انقطاعها (اليأس المبكر). تكيسات المبايض. مشاكل بطانه الرحم. خفض هرمون fsh في حال ارتفاعه. الاسترخاء وتعديل المزاج. أمراض الصدر والكحه. توازن هرمونات الغده الدرقيه.
طريقة الاستخدام : تضاف ست ملاعق أكل من البردقوش في قدر ستانلس تسيل وتصب عليها ثلاث أكواب ماء مغلي وتغطى من المساء حتى الصباح. ثم تصفى و يشرب كوب قبل كل وجبه, لمدة لا تقل عن ست اسابيع ويفضّل الاستمرار عليها حتى ثلاث أشهر فأكثر.
يفضل نقع ملعقة من الميرميه في كوب ماء مغلي و تشرب بعد عشرين دقيقه بعد الوجبه. ثلاث مرات في اليوم. لثلاثه أشهر.
ملاحظة : يفضل الاكتفاء بهذه الوصفتين. ويمكن تناول ملعقه طعام من الماكا مره واحدة في اليوم مع اي عصير طبيعي. دائما أنا افضل العضوي لأن فايدته أضعاف فائده العادي. إعتقاد مدعّم بخبره و قرائه و اطلاع. ( يمكن استخدام الزيت العطري للبردقوش للفواحه او للشرب بمقادير محدّدّه من شركه يونق ليفينج ) .



هذي الأسئلة اللي طرحها والإجابة عليها تفيد الجميع .
البردقوش يخفّض ضغط الدم , وكثير نساء طبيعة ضغط دمهم منخفضه بسبب الخلل الهرموني . لذلك تبدا بالتدريج وتعوّض بشرب سوائل و ملح طبيعي في الاكل حتى يتعدل.
واضح شرب القهوة والشاي و المشروبات الغازية كلها مكونات بول سيئة تسحب من معادن الجسم جدا جدا جدا جدا جدا جدا و يسرقه.

----------------------------------------------------------------------------------------

دكتور البردقوش ما يضر؟ 
الماكا مالها اعراض جانبيه؟ 
عشبه kelp ما تفتح خلل في الدرقية؟ 
الجرعات عالية كأنه؟ 
يقولون العشبة الفلانية تسبب اورام؟ 

ابدأوا كل شيء بالتدريج وشوفوا تأثيره عليكم . ومع الايام تجرأوا وزيدوا الجرعة.
معظم الأعشاب اللي تاريخيا كان لها تأثير مفيد لصحة الانسان ما تمت دراستها علميا الا لاختلاق أسباب لتخويف الناس منها وتحديد مدى سُميتها لمنع الناس منها. والابحاث بواسطة شركات الأدوية  يعني شو تتوقعون ؟؟؟ اكيد ما راح يقولون لكم خذوها ولازم تأخذوا الدواء الكيماوي .
مثلا الشيح من النباتات اللي طلع عليها انها سامه على الكبد .. لكن ما قالوا لكم ان سُميته بإنك تأكل اربعه كيلوا شيح في اليوم .
اللوبيليا من الاعشاب الممنوعة في امريكا. لكن ماقالوا لكم ان سُميتها بتناول نص كيلو من مستخلصها .
ايونات الفضة قالوا لكم تسبب تصبغ وما ادري شو . وكم واحد منكم استخدمها له ولأولاده وشاف سحرها وانعتق من المضادات السامه على الكبد والكلى والاعصاب .
صدقا لا عاد تسألوا أسأله سخيفة لاني شرحت لكم  المعلومات في حسابي من مصادر عده ومحاضرات لعلماء ناجحين مشهورين ومحاربين بسبب نجاحهم
اللي مش عاجبه شيء لا يعمله ولا كأنه قرأه في حسابي . ما فيه احد مجبر يطبق كلامي.
تشرب دله قهوه كل يوم وخائفة من ثلاث اكواب شاي بردقوش . تأكل صينيه بقلاوه وكيك في حفله وخائفة تستخدم عشبه جيمنيما . تبلبع علبتين ثلاث تونه وخائفة تلبية عشبه بحر طبيعية غنيه باليود اللي بيزعل بكيفه ... لو واحد فهم كفاية بالنسبة لي.



كذا خلصنا موضوع الغده الدرقيه وتوازن الهرمونات لا يحتاج الى علاج من الامراض المزمنةاليوم أجسامنا مكب مواد كيميائيه ولازم الديتوكس وخصوصا للجهاز الهضمي المعده والقولونولازم تغذيه سليمه لان اجسامنا تعاني من مجاعه تغذويه شديدة.
صحيح نشعر بالشبع لكن ما نشعر بأننا بخير لا جسديا ولا نفسيا ولا فكريا . تنظيف للجسم وتغذيه سليمه ثم أعشاب ساعتها راح نكون بخير. . 

___________________________________
المنتجات
الماكا كبسولات هنا
الماكا العضوية بودر هنا
عشبة كف مريم هنا 
اوراق البردقوش هنا