السبت، 26 مايو 2018

سؤال وجوال (ج)


س- وش الحالة المرضية لشخص اذا اكل لحم او دسم يجلس يستفرغ كل اللي اكله ويحس بصداع وغثيان لان عمل تحليل ولا باين شيء معه ؟
باسل - ممكن عنده مشكله في الكبد او المرارة مش قادر يهضم الدهون ... عموما شوك العاقول مهم لتنظيف الكبد و شاي شانكابيدرا مهم لحمايتها.

س- دكتور انا في اول حملي ومعي نزيف وخايفه من الاجهاض لان سبق واجهضت مرتين هل ممكن اخذ مثبت؟ ومعي تجلط بالمشيمة ايش علاجها غير الفلفل والثوم لان القولون متعبني ؟
ج - الدكتور باسل نزل مثبتات طبيعية وتكلم عن عشبة كف مريم بأنها تعمل على تثبيت الحمل بالشهور الأولى وكبسولات ال msm لها مفعول (الاسبرين ) بتعمل سيولة بالدم لكن القرار لك في أنك تاخذيه أو لا وهي أساسا مادة طبيعية بيحتاجها الجسم بس تتعارض مع الاسبرين إذا كنتي تاخذينه؟

س- ولدي ما كمل سنتين واشربه حليب ناقه فريش .. عادي و الا مضرّ له؟
باسل - يعني نخاف من حليب طبيعي و الصناعي اللي مش حليب اصلا ما نسأل ولا نخاف ... اي حليب طبيعي احسن من المعلب .

س- عندي سؤال عن تبييض الأسنان أخذته من أخصائية تغذية تتعامل بالطب التكميلي ملح خشن ورؤوس الباذنجان الي هي اللون الاخضر ونقطعهم ونحرقهم بالنار وبعدين نخلط الملح والرؤوس ونطحنهم ونستعملهم بالفرشاة . رايك دكتور هل فعلاً الطريقة تنفع ؟
ج- هذي الطريقة نفسها كتبتها مريم نور في كتابها الخاص بالطبخ .وفعلا جربتها انا وكانت رائعة..وفعلاً بيضت الاسنان و مفيدة للثة والتهاباتها ..
س- انا سويت فحص الابرة تحت الجلد بس لمرض السل TB . و طلع مقاسها ١٠ . معناته انا احتمال كبير عندي البكتيريا بس لازم أسوي فحوصات زيادة. كيف اقدر أتخلص منها ؟؟
باسل-  ملي واحد من الايونات في جهاز الربو المنزلي واستنشقيه عن طريق الفم كل يوم مره واحده... و اثناعشر بخه من الايونات في الفم مرتين في اليوم... لمدة شهر.

س- ما هو علاج البوليب المتواجد في الحبل الصوتية ؟
باسل- البشريHPV  اذا بسبب فايروسات و الغالب بسبب فيروسات الورم الحليمي فالأيونات تقتل الفايروس اما التكتلات اللي حصلت ما اعرف لها غير الجراحة كحل للإزالة و ممكن تجرب القسط الهندي ربما يزيلها.

س- هل من ضرر من تناول القرفة يوميا ؟
باسل- القرفة ك نكهة ما منها ضرر بشكل يومي و لكن لازم تكون القرفة السيلانية ذات اللون البني الفاتح و الملفوفة على بعض بأحجام صغيرة . اما القرفة اللي عبارة عن اعواد كبيره من لحاء الشجر فهذي تحتوي على عناصر سامه و مواد مؤكسده و غالبا مصدرها الصين .

س- هل كبسولات الكركمين واللبان الذكر تنفع لالتهابات الحلق واللوز , انا تتكرر عندي بكثرة واتعب كثير منها جربت الايونات تحتاج فترة طويله لين اتحسن!؟
باسل-  ممكن انك تتخوفي من الايونات لذلك عم تستخدمي جرعات منخفضه في حين ان الالتهاب قوي جدا و يفضل الغذاء هو الاساس.

ج- بالعكس انا استخدم ١٢ بخه كل ٦ ساعات وبعض الاحيان اذا حسيت كحه قوية ابخ لكن اتعب جدا جدا لدرجة ما اقدر اقوم واقفه واخذت كبسولات mms2 حلوه بس تحرق في المعدة وحسيت من كثر الالتهاب متكرر اخذتها بكثرة وخفت.
باسل-  شخصيا لما اصاب بالتهاب حلق و كحه استخدم اثناعشر بخه كل سته ساعات او مرتين في اليوم . اضع نصف ملّي في جهاز الربو و استنشقها من الفم  و اشرب كوب ماء كل نصف ساعه.. و خلال نصف يوم تزول الاعراض و خلال يوم واحد ينتهي المرض .

س- صاحبتي ولدها بعد التطعيم جاء له التهاب بكتيري في الدم وله اسبوع بالمستشفى . الدكاتره مو عارفين لحالته ومو لاقين مضاد قوي يناسب الحاله ويقضي ع البكتيريا وخايفين تمشي للاعضاء والولد حرارته ما تنزل , وكل ساعة يخرج اسهال ودم . عمره اقل من سنة اتوقع ثمان أشهر . شنو انصحها تستخدم له ؟
باسل- الحل أيونات الفضة اثناعشر بخه كل ست ساعات لحد ما تزول الحرارة ثم يصير ثمان بخات كل ثمان ساعات .

س-اهلنا قبل يستخدمون السنامكي والعنزروت هل هذا جيد مع الديدان ؟ واتذكر زوجي صار معه الم بالجانب الايسر من بطنه وهذا الالم يتحرك حتى يقومه من النوم والدكتور قال لازم اشعة ومنظار لكن صديقه صعيدي نصحه بنخالة مع الزبادي . ما شاء الله يومين وتحسن خرج منه الذي سبب له الالم .
باسل- نعم ممتاز ,صحيح للكبار لكن للصغار ما عندي فكرة عن مدى امان السنامكي . انا شخصيا اشوف انه السنا مكي اقوى ملين وطار فضلات حتى انه في الغرب اطباء الطبيعة يضيفون السنا ضمن خلطاتهم لتنظيف القولون ومنهم دكتور شولز .

س- الطفل اللي عنده لوكيميا ما كمل سنتين ؟
باسل- اكثر شيء يساعده عصير جزر مع بعض الخضراوات ونظام ماكروبيوتك والافضل أيونات الفضة acs200 رح تحيد كثير من آثار الكيماوي وما راح يحتاج كيماوي كثير . هذا عن تجربة مع بعض الامهات في امريكا .

س- حاولت احصل كتب ماكروبيوتيك بالعربي وسالت مختصصين ما رشحوا لي كتب عربي كلها انجلش . مشكلتنا دكتور في البدائل .
باسل- في كتب مريم نور بالعربي عالنت وفي كثير من المكتبات بالعربي لها ولغيرها ومنهم مكتبة جرير وتهامة حتى بعض كتب ميتشوكوشي في الماكروبوتيك مترجمينها مكتبة جرير . اما البدائل اعملوا طعامكم في البيت ارخص واضمن وفي انواع حافظات ستانل ستيل للرحلات .

س- ما نقدر نطلب البروبايوتك من الانترنت لانها تحتاج تبريد طول الوقت وللاسف ما ندري اذا متوفره في السعودية او لا . حصلت بديل ما يحتاج تبريد هل نقدر نستخدمة ؟
باسل- البوبايوتك ما يحتاج تبريد الا اذا كتب على العلبه ذلك . فيه انواع كثيره ممتازة وما تحتاج تبريد ولو انهم يعرضوها بالثلاجه بسبب عدم الفهم مثل bio-kult

س- انا شريت البروبايوتك النوعين اللي في صورة موضوع الالتهابات النسائية مع التحاميل وحاليا ما فتحتها حافظتها بالثلاجه هل تتأثر حفظها مبردة ؟
باسل- لا ما تتأثر لكن لا تحطينها بالفريزر.

س- انا اخذ مضاد حيوي اضطراري كتحميلة للالتهابات فطرية اليوم 4 وهو كورس 6 ايام لاني احتمال كبير اسوي عملية الاحد الاسبوع القادم لمشاكل تتعلق بصعوبات الحمل وكان لازم اعالج الاتهاب . اليوم وصلني ايونات الفضة سبري وجل هل اوقف المضاد واستخدم ايونات ؟ وكيف استخدمها ؟
باسل- الطوارئ لها وضع استثنائي . ما يمنع انك في النهار تستخدمي الأيونات كغسول تضيفي 24 بخه في ماء وتعملي غسول مهبلي اما التحاميل فهي في وقت النوم .



هناك تعليقان (2):

  1. دكتور انا اتناول كل صباح ملعقة صغيرة من خلطة تحتوي على حلبة+بذر الكتان+ سمسم+ بذور الثفاء+ حبة السوداء وحسيت بنشاط ونوم عميق وصحة بالقلب بس مازلت اعاني من امساك ايش لحل دكتور

    ردحذف
  2. هلا اختي ..
    انا رحاب انقل فقط مواضيع الدكاتره والاخصائيين لعل وعسى تنفع أحدهم . كنت اتمنى افادتك عن علم لكن من وجهة نظري اللي يحل الامساك هو تناول الالياف وشرب الماء بكثره لأن الياف بدون ماء لا يحل الامساك أيضا اتمنى أنك ما تستمرين فترة طويله على الاعشاب لازم توقفين عنها فتره لأن الاستمرار على نوع معين فتره طويله يسبب مشاكل صحية اخرى. أيضا في قسم مواضيع منقولة فيه موضوع عن الامساك , وفيه فقرة لأستاذ باسل ممتكلم فيه عن الامساك في موضوع التوحد أتمنى لك العافية والشفاء التام .

    ردحذف

شكرا لمشاركتك