الاثنين، 25 مايو 2020

سبب تكون حصوات الكلى وعلاجها بإذن الله




ذكرت سابقا بأن أحد الأسباب الرئيسية لتكوّن حصوات الكلى هو قلة الماء المسبب لجفاف الجسم. يؤدي هذا الجفاف إلى زيادة تركيز الحبيبات والكريستالات في السائل الداخل إلى الكلى لتصفيته بالمقارنة مع محتوى هذا السائل من الماء وهذا الخلل هو السبب الرئيسي للون البول الداكن. 

مع مرور الوقت تتراكم هذه الكريستالات فوق بعضها البعض وتلتصق ببعضها البعض داخل الكلى مكونة حصوات يتفاوت حجمها بين حبيبات صغيرة جداً في شكل رمل مترسب داخل الكلى إلى أحجام قد تصل إلى حجم حبة البليلة الكبيرة وقد تنمو لأحجام أكبر بكثير (انظر للصورة المرفقة أعلاه). 




لكن ما سبب وجود هذه الحبيبات أو الكريستالات في الأساس، التي تؤدي إلى تكون حصوات الكلى ؟ توجد عدة أنواع من حصوات الكلى ولكل نوع سبب نشوء مختلف (وبعض الأحيان مشترك) عن سبب أو أسباب نشوء الحصوات الأخرى . 


يعتبر وجود المواد التالية بكثرة في مجرى الدم أحد الأسباب الرئيسية لتكون حبيبات أو كريستالات الكلى :

الأوكزالات (Oxalates) الناتجة عن حامض الأكساليك (Oxalic Acid)
الفوسفات (Phosphates)
الحامض اليوريكي (Uric Acid)
بعض الأحماض الأمينية (Amino Acids) مثل السيستين (Cysteine)

من المأكولات والمشروبات اليومية التي تحتوي على حامض الأكساليك التالي :

معظم أنواع الشاي ما عدا الشاي الأخضر
الشوكولاتة أو أي شيء مصنوع من حبوب الكاكاو (Cocoa Beans)
الطحينية
الفول السوداني
الميسو الياباني
الخوخ أو البرقوق المجفف
التين
الرز البني
التمر
الزيتون

عند تناول الكثير من هذه المأكولات والمشروبات وشرب القليل من الماء يومياً، يزيد تركيز حامض الأكساليك من حموضة الدم ويلجأ الجسم إلى سحب الكالسيوم من العظام والأسنان لمعادلة هذه الحموضة التي ينتج عنها أكسالات الكالسيوم (Calcium Oxalate) والتي عند ترسبها بكميات كافية تؤدي إلى نشوء أحد أكثر حصوات الكلى إنتشاراً وهي الحصوات الكلسية.

وبنفس الطريقة، عند تناول مأكولات غنية بالفوسفات وفقيرة بالكالسيوم مثل المشروبات الغازية، رقائق الكورن فليكس المعالجة، الخبز، المكسرات، الباستا واللحوم يؤدي هذا إلى ارتفاع حموضة الدم ولجوئه إلى سحب الكالسيوم من العظام والأسنان لمعادلة حموضة الدم وتكوين كريستالات الكالسيوم الفوسفاتية والتي تتكون منها الحصوات الفوسفاتية داخل الكلى .

______________

أحد أهم أسباب تكون الحصوات هو نسبة الحامض اليوريكي العاليه بالدم.
الحامض اليوريكي هو الناتج النهائي لعملية التمثيل الغذائي (metabolism) لمركب كيميائي عضوي (organic compound) يسمى البيورين ( purine) وهو موجود على سبيل الثمال بكثرة في الاغذية التالية :

اللحوم عموماً ( لحوم البقر، الغنم، الدجاج، السمك) وبالذات الحمراء منها او أي حساء او مرقة مصنوعة من هذه اللحوم.

نبات الهليوم، الفطر، السردين، خميرة البيرة (brewer's yeast) وخميرة الخبازين( baker's yeast)

الكحول، الفول السوداني، العدس

يتم تكسير البروتين الموجود في اللحوم داخل الكبد ونتيجة هذا التكسير هو إنتاج الحامض اليوريكي الذي يتم إرساله الى الكليتين لتصفيته من الدم وطرده لخارج الجسم عبر البول.
يؤدي استهلاك كميات عالية من البروتين يوميا الى إنتاج كميات عالية من الحامض اليوريكي وهذا يؤدي، تباعاً، الى التقليل من قدرة الكلى على تصفية كل الوارد اليها من الحامض اليوريكي و إعادة جزء كبير منه الى مجرى الدم مرة ثانيه.

مع مرور الوقت، يتكدس الحامض اليوريكي في الدم ويلجأ الجسم الى التقليل من نسبته في مجرى الدم بأن يخزن جزء منه في أعضاء الجسم الأكثر برودة بسبب قلة الاكسجين الواصل اليها مثل الأطراف، كأصابع اليد والقدم، والناتج عن ضعف الدورة الدموية في هذه الأجزاء من الجسم.
بالإضافة الى نشوء حصوات الكلى، تتسبب النسب العالية من الحامض اليوريكي في الدم الى نشوء مرض النقرس(داء الملوك) .

كثرة الحامض اليوريكي في الدم مع تراكم العوامل المؤدية الى جفاف الجسم، مثل:

التدخين، كثرة شرب القهوة، كثرة شرب المشروبات الغازية، كثرة استهلاك السكريات والمحليات الصناعية، كثرة مشاهدة التلفاز لساعات طويلة.

يؤدي الى تحول الحامض اليوريكي الى كرستالات/بلورات تترسب فوق بعضها البعض
داخل الكليتين مكونة حصوات ذات رؤوس مدببة وحادة. بمجرد ان تتحرك هذه الحصوات من داخل الكلية الى خارجها، تبدأ رؤوس الحصوات المدببة بالإحتكاك بجدران القنوات الكلوية/ البولية و الحالب المبطنة بالكثير من الخلايا العصبية المتصلة بمركز الألم في المخ ونتيجة هذا الاحتكاك هو الآلآم المبرحة التي تصنف بأنها من أقوى انواع الآلآم التي من الممكن أن يتعرض لها الانسان ونزول الدم مع البول.

وينطبق الشرح اعلاه عن كيفية نشوء الحصوات والألم الناتج عن تكونها على كل انواع الحصوات وليس فقط الحصوات الناتجه عن الحامض اليوريكي.



تم اقتباس طريقة تنظيف الكلى التي سأتكلم عنها من كتاب:
timeless secrets of health and rejuvenation: breakthrough medicine for the 21 st century

لمؤلفة : andreas moritz

الاعشاب المستخدمة هي التالي :

1- البردقوش (marjoram) بمقدار 30 جرام
2- مخلب القط ( cat's claw ) بمقدار 30 جرام
3- جذور السنفيتون ( comfrey root ) بمقدار 30 جرام
4- بذور الشمر ( fennel seeds ) بمقدار 60 جرام
5- الهندباء البرية ( chicory ) بمقدار 60 جرام
6- عنب الدب ( uva ursi ) بمقدار 60 جرام
7- جذور الأرطنسية ( hydrangea roote ) بمقدار 60 جرام
8- جذور الحصى ( gravel roots  ) بمقدار 60 جرام
9- جذور الخطمية ( marshmallow roots ) بمقدار 60 جرام
10- عصا الذهب او القمم المزهرة ( goldenrod ) بمقدار 60 جرام


قم بخلط 30 جرام من الأعشاب الثلاثة الأولى و60 جرام من باقي الأعشاب في القائمة أعلاه خلطا جيدا واحتفظ بالخليط في عبوة زجاجية محكمة الاغلاق. قبل ذهابك الى النوم ضع مقدار 2 او 3 ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء نقي ونظيف ( استخدم عبوة زجاجية ) وغطي العبوة واترك خليط الأعشاب ينقع لصباح اليوم التالي. في الصباح ضع منقوع الأعشاب في قدر نظيف واغلي المنقوع حتى درجة الغليان وبعد وصول المنقوع لدرجة الغليان قم بخفض النار لطبخ المنقوع على نار هادئة (simmering ) لمدة 15 دقيقة . بعد ذلك صفي المنقوع بصفاية واحتفظ بالمحلول في عبوة زجاجية.

اشرب هذا المحلول بمقدار 6 الى 8 جرعات موزعة على مدار اليوم. ليس بالضرورة ان يكون المحلول ساخن دائما لكن تفادى تبريد المحلول في الثلاجة . اشرب المحلول كما هو من غير اضافة اي شيء آخر له مثل السكر او اي نوع من المحليات ايا كانت. يجب شرب المحلول بعد ساعة من تناول اي وجبة غذائية خلال اليوم. كرر العملية اعلاه لمدة 20 الى 30 يوم.

خلال عملية التنظيف يجب الابتعاد عن التالي :

المنتجات الحيوانية، الشاي، القهوة، الكحول، المشروبات الغازية، الشوكولا.
والاعتماد على نظام غذائي نباتي قدر الإمكان، ويجب شرب اكبر قدر ممكن من الماء النقي النظيف خلال فترة التنظيف.

سأتكلم في الفقرات القادمة عن طرق اخرى لتنظيف الكلى استخدمها اخي وحبيب قلبي محمد للتخلص من الحصوات كونه يعاني من مشاكل في الكلى وحصواتها من سنوات ولة خبره ودراية قوية جدا بهذا الموضوع.



_________________

تحذير : ليست للحوامل ابدا



الطريقة الثانية لتنظيف الكلى مأخوذة من تجارب اخي محمد الذي عانى و لسنوات طويلة من مشاكل الكلى وحصواتها . قبل حوالي 10 سنوات كاد محمد ان يخسر احدى كليتيه بسبب التهاب شديد فيها نتج عن انسداد في الكلية والحالب. من اجل انقاذ كليته، اضطر لدخول غرفة العمليات ثاني يوم من بعد ان كشف عليه الطبيب . نجح الطبيب في انقاذ الكلية ولكن بعد العملية شاف اخوي محمد الويلات عندما نزع الطبيب الانبوب الذي زرعة من الكلية الى الحالب الى العضو الذكري ومنه الى خارج الجسم. كان الغرض من هذا الانبوب هو تصريف خراج الكلية حتى تستعيد الكلية وجهازه البولي صحته من بعد العملية . وصف لي محمد الألم الذي تعرض له خلال فترة سحب الانبوب وقال عنه انه كان اسوا ألم تعرض له في حياته.

بعد حوالي سنتين من هذه التجربة المريرة، بدأت كلية اخي محمد الأخرى تؤلمة كثيرا وبعد الكشف تم التأكد من وجود حصوة كبيره فيها . حلف محمد انه لن يعمل العملية مره أخرى ولن يعرض نفسه لذاك الألم الرهيب وكان قراره هذا السبب في بحثه عن بدائل من ومن هنا بدأت رحلته مع العلاجات البديلة للتخلص من حصوات الكلى والحفاظ عليها.

المكونات العشبية لهذا التنظيف هي التالي :

1- حل بر
2 بذر خلة
3- بردقوش
4- تشانكا بيدرا
5- خل تفاح

يمكن استخدام مستخلصات سائلة او كبسولات لبعض الاعشاب المذكورة اعلاه.
بالنسبة لعشبة التشانكا بيدرا , ينصح محمد بالمنتج التالي في صيغة كبسولات :
chanca piedra from advanced orthomolecular research
(أضغط على الأسم اعلاه لينقلك للعلاج في أمازون)
ومتوفر في ايهرب ايضا هنا  
وبالإمكان استخدام الكود تكرما REH8374 للحصول على خصم

وبالنسبة لعشبة بذر الخلة، ينصح محمد بالمنتج التالي في صيغة مستخلص سائل:
khella, mature seeds from herb pharm
(أضغط على الاسم اعلاه لينقلك للعلاج في أمازون)

قبل ذهابك الى النوم، ضع مقدار 2 او 3 ملاعق كبيرة من القائمة اعلاه ( ما عدا خل التفاح ) في لتر ماء نقي ونظيف ( استخدم عبوة زجاجية ) وغطي العبوة وانقع خليط الأعشاب لصباح اليوم التالي. في الصباح ضع منقوع الأعشاب في قدر نظيف و اغليه حتى درجة الغليان وبعد وصولة لدرجة الغليان قم بخفض النار لطبخ المنقوع على نار هادئة لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك صفي المنقوع واحتفظ بالمحلول في عبوة زجاجية واسكب عليه مقدار 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و رج العبوة جيدا.

اشرب هذا المحلول بمقدار 6 الى 8 جرعات على مدار اليوم. يجب شرب المحلول بعد ساعة من تناول اي وجبة غذائية خلال اليوم. كرر العملية اعلاه يوميا مالا يقل عن 3 لتر ماء يوميا حتى نزول الحصوات او الشعور التام بزوال الألم .

خلال عملية التنظيف يجب ان يكون نظام غذائك نباتي قدر الامكان ويجب شرب مالا يقل عن 3 لتر ماء يوميا .

_____________



الطريقة الثالثة لتنظيف الكلى والجهاز البولي بأكمله هي باستخدام مجموعة منتجات من دكتور شولتز( Dr.schulze's 5-day kidney detox ). يعتبر الدكتور شولتز من أشهر خبراء الاعشاب الذين ما يزالون على قيد الحياة في امريكا. عمر المنتجات في هذا التنظيف اكثر من 40 سنة وكانت تستخدم كجزء أساسي من علاجات دكتور شولتز في عيادته.
متوفره في امازونهنا  )


تتكون المجموعة من المنتجات التالية:

1- مستخلص عشبي في صيغة سائلة لتنظيف الكلى والمثانة (k-b formula)
2- خلطة عشبية في صيغة شاي لتنظيف الكلى والمثانة ( k-b tea)
3- مستخلص عشبي في صيغة سائلة لتنظيف الجسم من السموم (detox formula)
4- مستخلص الفلفل الاحمر في صيغة سائلة (cayenne tincture)
________________

1- مستخلص عشبي في صيغة سائلة لتنظيف الكلى والمثانة (k-b formula)

يتكون هذا المستخلص السائل من الاعشاب التالي :

ورق عنب الدب (uva ursi leaf)
توت العرعر(juniper berry)
عشبة ذيل الحصان(horsetail hearb)
جذر الارقطيون(burdock root)
حرير الذرة(corn silk)
جذر البقدونس(parsley root)

لخليط الأعشاب اعلاه تأثيرات علاجية منها إدرار البول وكونها مضادة للجراثيم و مضادة للالتهابات.
العشبة الأكثر فاعلية في هذا الخليط هي ورق عنب الدب لأنها تحتوي على مواد كيميائية نباتية مثل الزيوت المتطايرة والأربوتين والكويرسيتين والحامض الماليكي وحمض الغال. لهذه المركبات قدرة جبارة على قتل طيف واسع من البكتيريا والفطريات مثل الجرثومة القولونية والفطريات المبيضة والمكورات العنقودية المسببة لالتهابات الجهاز البولي.

2-خلطة عشبية في صيغة شاي لتنظيف الكلى والمثانة k-b tea

يتكون هذا الشاي من الاعشاب التالية:

ورق عنب الدب
توت العرعر
عشبة ذيل الحصان
حرير الذرة
جذر البقدونس
عشبة القمم المزهرة
جذور الحصى
قشر البرتقال
ورق النعناع

التأثيرات العلاجية لخليط الشاي العشبي المذكور اعلاه مطابقة لتأثيرات المستخلص العشبي السائل لتنظيف الكلى والمثانة لاحتواء الشاي العشبي على خمسة اعشاب موجودة في المستخلص العشبي السائل. 
للشاي العشبي تأثير إضافي ومهم وهو تفتيت حصوات الكلى والمثانة بسبب وجود جذور الأرطنسية وجذور الحصى في الشاي العشبي المعروفة منذ القدم بقدرتها على تفتيت الحصوات في الكلى والمثانة.

3-مستخلص عشبي في صيغة سائلة لتنظيف الجسم من السموم detox formula

يتكون هذا المستخلص السائل من الاعشاب التالية:

زهرة البرسيم الأحمر(red clover blossom)
عشبة البلوط (mojave chaparral hearb)
جذور عنب الاوريغون (oregon grape root)
الأرقطيون (burdock)
جذور خاتم الذهب (goldenseal root)
جذور الدوك الصفراء (yellow dock root)
ثوم (garlic)
بذور عشبة اللوبيليا( lobelia herb seed)
فلفل الهابانيرو الحار (habanero pepper)

تحتوي الأعشاب المذكورة اعلاه على مركبات كيميائية لها القدرة على تنظيف الدم من طيف واسع من السموم الحيوية مثل الفيروسات والبكتيريا و الطفيليات والغير حيوية مثل المعادن الثقيلة.

4- مستخلص الفلفل الاحمر في صيغة سائلة cayenne tincture

يحتوي هذا المحلول السائل على 7 أنواع من الفلفل الحار من المكسيك واليابان والصين وكوريا وتايلند وافريقيا.

من خصائص الفلفل الحار العلاجية أنه يزيد من تدفق الدم في الأوردة والشرايين مما يحسن الدورة الدموية في الجسم بأكمله. لهذا التأثير دور في إيصال المركبات الكيميائية العلاجية الموجودة في الأعشاب المذكورة سابقا لأعماق أنسجة الكلى و المثانة والجهاز البولي مما يسرع من عملية التشافي بإذن الله.



يمكن استخدام هذا الكورس لتنظيف الكلى من الحصوات والصور المرفقة لحصوات خرجة من كلية اخي محمد قبل حوالي سنتين بإستخدام كورس الدكتور شولتز لتنظيف الكلى.
ويمكن ايضا استخدام نفس الكورس لعلاج التهابات الجهاز البولي المزمنة.

_____________________

منقول من الاستاذ طارق العمودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك