السبت، 23 أبريل 2022

تخثر الدم والتعامل معه وعلاجه

 

تخثر الدم



أحد أشهر المركَّبات المُستخدمة على نطاق واسع كمُميّع أو مُسيّل دم هو مُركَّب ورفارين (Warfarin) و الذي يُباع تحت الاسم التجاري كومادين (Coumadin). لن أخوض أو أّضيع وقتي و وقتكم في الأعراض الجانبية لهذا الدواء و سأنتقل مباشرة للحّديث عن البدائل الطبيعية لهذا الدواء.

طريقة التعامل معه وعلاجه :


من الثوابت عند الكثير من الأطباء و الباحثين الذين اقرأ لهُم أن هُناك متلازمة قوية جداً بين تخثُر الدَّم و تصلُّب الشرايين من جهة و الالتهابات داخل الجسم من جهة أُخرى. لهذا السبب يجب أن يكون الغذاء اليومي للشخص 👎خافض و ليس 👍 رافع للالتهابات.

من أشهر المُركَّبات الغذائية العلاجية المُميّعة للدم هو الكُركُم و الزنجبيل و الثوم و فلفل الكايان.

مُكمل الكُركُم التالي يُعتبر من أفضل المتوفر على آي هيرب:  👈 ( هنا )
--
Doctor's Best, High Absorption Curcumin , 1,000 mg, 120 Tablets

يوجد في متجري متجر الصّحة المُثلى (@optimum.health.sa) مُكمّل كُركُم + زنجبيل + بوزويليا + فلفل أسود في عبوة واحدة و يُعتبر أفضل من المُكمّل أعلاه.

المُكمّل التالي يجمع بين الزنجبيل و الثوم في عبوة واحدة و هو متوفر في آي هيرب:

Jarrow Formulas, Garlic & Ginger, 700 mg, 100 Veggie Caps


من أقوى و أفضل مُكمّلات فلفل الكايان التي مرَّت عليَّ هو منتج:

Dr. Schulze's Formulas, Cayenne


يُعتبر إنزيم البروميلاين (Bromelain) الموجود في فاكهة الأناناس أكثر من رائع لغرض تمييع الدَّم. إنزيم البروميلاين هو أحد المركَّبات الموجودة في مكمّل فيتامين C الذي اوفره في متجري تحت أسم Sufficient C. بالإضافة لفيتامين C و البروميلاين, يحتوي المكمّل على مُضاد الأكسدة EGCG و الحامض الأميني لايسين (Lysine).

نقص المغنيزيوم في الجسم, و بالذات لفترات طويلة, أحد الأسباب الخفيَّة لتجلُط الدَّم.

أثبتت الدراسات أن نقض مُكونات فيتامين E الطبيعية, خليط التوكوفيرول (Tocopherols) و التكوترينول (Tocotrienols), في الجسم هي أحد أسباب تصلُب الشرايين (المرتبط بطريقة مباشرة بتخثُر الدَّم) و أن تغذية الجسم بهذا الخليط يُقلل بدرجة عالية من تخثُر الدَّم.

أحد أفضل و أقدم الشركات التي توفر خليط فيتامين E هي شركة A. C. Grace Company و التي أصبحت متوفرة على آي هيرب في الفترة الأخيرة:

A.C. Grace Company, Unique E, 120 Softgels   👈  ( هنا )

A.C. Grace Company, Unique Tocotrienol, 60 Softgels    👈   

( هنا )

من الممكن الجمع بين المكملات أعلاه للتعامل مع مشكلة تخثر الدم ولكن يجب عدم استخدام هذه المكملات ( وبالذات لفترات زمنية طويلة ) مع الأدوية المميعة للدم والا نتج عن هذا تكسر في جدران الأوردة والشرايين والذي قد ينتج عنه نزيف داخلي لا سمح الله.


منقول من طارق العامودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك