السبت، 11 يوليو 2020

معنى الأكسدة وسبب زيادتها بالجسم وتأثير ذلك


ماذا تعني الاكسدة ؟

لما تقشر التفاحة وتخليها في الغرفة تلاقيها بدت تتحول للون البني بفعل الأوكسجين وهذا هو الأكسدة لكن لما تعصر عليها شوية ليمون ما يتغير لونها، لأنك حميتها بإحدى مضادات الأكسدة اللي بتعرفونها بتكملة المقال.
اذا بنطبق هالمثال علينا بتلاقي ان جسمك عشان يحصل طاقة لازم يهضم الاكل. وعشان عملية الهضم تتم لازم يؤكسد الاكل، فنحتاج الأكسجين لذلك و لكن نواتج تلك الأكسدة هي ما لا تحمد عقباه (الجذور الحرة free radical) الجذور الحرة مشكلتها تقسم جزيئات الخلية وتدمرها وتدمر الأحماض الدهنية الموجودة في الخلية فيصير الجسم عرضه للالتهابات والفيروسات والسرطانات ومختلف الامراض. 

أسباب زيادة معدلات الاكسدة عن المعدل الطبيعي !!

طبيعي يكون فيه اكسدة في الجسم، هذا دليل ان جسمك قاعد يشتغل صح. لكن الوضع يصير مو طبيعي لما يزيد معدل الاكسدة عن اللي جسمك يقدر يتحملها. وهنا لازم تعرف شيئين.
 شنو اللي يطلّع عملية الاكسدة عن معدلها الطبيعي ؟؟ 
وشنو تأثير هذي الزيادة على جسمك ؟؟ 

في هذي الجزئية بجاوب على السؤال الأول. فيه عوامل كثيرة تزيد الاكسدة أهمها : السكر الأبيض واي سكر مصنع او مكرر، المنتجات البيضاء المنزوعة القشر والمضاف لها مبيضات، المقليات، المنكهات الصناعية، الافراط بالحليب ومشتقاته خصوصا اللي يكون محفوظ، الافراط بالمنبهات، التعرض للإشعاعات باستمرار، الهرمونات المصنعة، التدخين، التلوث، المبيدات الحشرية، المواد الكيماوية، المواد الحافظة، الدهون المهدرجة وهذه موجودة بكثرة في الوجبات السريعة . 

شنو تأثير زيادة الاكسدة بالجسم؟
عرفنا سابقا شنو يعني اكسدة ؟؟ .. وشنو اللي يزيد الاكسدة عن معدلها الطبيعي في الجسم ؟؟ والان بقول لكم اذا زادت الاكسدة عن المعدل الطبيعي شلون ممكن يتأثر جسمك ؟؟ 
الجواب من خلال تعرض الجسم للأمراض المختلفة واللي منها على سبيل المثال لا الحصر: سوء الهضم والامتصاص اللي يؤدي الى نقص عناصر مهمة في الجسم مثل الحديد، وفيتامين دال وغيرة، الشيخوخة، الالتهابات المختلفة، امراض القلب، السرطانات المختلفة، الامراض العصبية والسلوكية، الحساسيات، مشاكل اللثة والاسنان، مشاكل العيون بما فيه المياه في العيون، المشاكل الجلدية وغيرها من الامراض المختلفة .
 
اخر شيء باقي أقول لكم شلون تقدرون تضدون هذي الاكسدة وشنو المصادر اللي تنفع بشكل كبير وتخليكم تستفيدون من عملية الاكسدة في الجسم .



الاجهاد التأكسدي

 بقول لكم شنو تسوون عشان تخلون الاكسدة في معدلها الطبيعي ولا تزيد للدرجة اللي تسبب لكم الامراض اللي ذكرتها سابقا. بل بالعكس تطبيقكم للي بتعرفونه هنا يساعد كثييييييير في حل مشاكلكم الصحية والوقاية في المستقبل. والتمتع بصحة وعافية على جميع الأصعدة بإذن الله. مع العلم ان كل شيء انا اعتمده يكون من المطبخ فقط . 

أولا التوقف عن مسببات الاكسدة بالجسم والمذكورة بالمقال الثاني.
ثانيا ترفع من استعمالك لمضادات الأكسدة واللي هي( البكتيريا النافعة الموجودة بالمخمرات، الانزيمات الحية الموجودة في العصير الأخضر والمبرعمات, الفيتامينات والمعادن عن طريق الاكل الصح، الالياف الموجود بالحنطة والحبوب والخضراوات)

منقول من الاخصائية غنايم
______________________________

سموثي مضادات الاكسدة مقترح من دكتور باسل


توت، فراولة مجمدين
حبة شمندر صغيرة
حليب جوز الهند
حبوب اللقاح
بودرة عصير عشبة القمح
نتفة حلبة وفلفل اسود لزيادة الامتصاص

والثاني

حليب نباتي
فراولة وتوت احمر وازرق
مسحوق توت اساي 
بودرة ماكا ( هذه الشركة ممتازة و اورجانك هنا )
بودرة عشبة كيلب


(ممتاز كوجبة إفطار للأطفال وممكن إضافة موز مستوي للتحلية او عسل)
________________________________________

افضل مكملات مضادات اكسدة 
من ايهرب هنا ، هنا )
متوفر بامازون ( هنا  ، هنا  )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك