الاثنين، 22 يونيو 2020

تجربتي لحل مشكلة جفاف العين




مرحبا جميعا ..

سابقا ذكرت اصابتي بجروح في العين ومعاناتي معها وكيف عالجتها ( هنا تجربتيلكن المشكلة الأزلية اللي الكل يعاني منها وتعتبر سبب رئيسي لعودة الجروح لعيني هي (جفاف العين).


ومعروف أهمية الدموع للعين حيث انها ترطبها وتسهل حركة الجفون فوق سطح العين وأهم وظائفها انها معقمة ومطهرة للعين من الاوساخ والاجسام الغريبة التي تدخل العين حيث تعمل على إخراجها فيسيل الدمع باتجاه الزاوية الداخلية للجفن نتيجة لتعدد حركات الجفن ومن هناك تمتصه الفتحة والقنوات الدمعية.


(سبحانك يا رب نعم كثيييره ما نقدر نحصيها وفي نظرنا بسيطه لكن لما نفقدها نعرف عظمتها وقدرها، فلازم نشكر ربنا على نعمه اللي نعلمها واللي ما نعلمها )


مثل ما قلت جفاف العين كنت اعاني منه ومسبب لي رجوع جروح العين بين فترة وفترة. ولما قعدت مع نفسي لاحظت ان الجفاف مش محكور على عيني وبس، لقيت بشرة جسمي تعاني منه بشدة فأكيد الحل داخلي قبل ما يكون خارجي.


وفعلا أنا مقلة في شرب الماء، أروي عطشي فقط فما أشرب بكثرة عشان أروي جسمي بعد. أيضا تغذيتي، قبل اتبعت نظام نباتي بدون مكملات ولقيت ان بشرتي فرقت وتحسنت عن قبل ( وهذا قبل ما اعاني من جروح العين) وفي فترة إصابة عيني كنت متوقفة عن النباتي فأكل لحوم وأكلي صحي بنسبة 70%لكن الجفاف مستمر فقررت اخذ استشارة مع أخصائية، شرحت لها مشاكلي ومنها جفاف العين وقصة جروحي وجفاف بشرتي .

كان النظام لمدة أسبوعين، ممنوع السكر والجلوتين والالبان، اشرب عصير اخضر مكون من( كوسا وخس وخيار وعشبة الشعير) عرفت بعدين ان أساس الترطيب يعتمد على العصير الأخضر لما فيه من انزيمات مهمه لخلايا الجسم. 

اشرب كوب على الريق وكوب بعد وجبة الغداء. بعد فترة العلاج فرقت عيني عن قبل، احس برطوبتها، صرت انام مرتاحه من تعبها. لكن التحسن قل بعد ما خلصت النظام ورجعت لنظامي(قاعدة مهمه كل ما رجعت لنفس عاداتك ترجع لك نفس امراضك ).

صح ان الجفاف تحسن لكن يرجع لي وتنجرح العين ولا أقدر للأسف اجعل من العصير الأخضر أسلوب حياة يومي ( وهذا الصح ) فبالتالي لجأت لحل ثاني وهو ماء البصل. 

قرأت لأستاذ باسل ان ماء البصل ممتاز لجفاف العين ويعالج التهاب العين أيضا، فاستخدمته فعلا حل أزمتي فصرت بين فترة وفترة ابشر بصله وأصفيها من مويتها واخذها من طرف اصبعي وامسح فيها جفني من الداخل. تجي قرصات نفس قرصة تقطيع البصل فخلكم شجعان واستحملوا ( وجع ساعة ولا كل ساعة)

وممكن جدا  موضوع الالكترولايت (لقراءته من هنا ) ينفع في حل المشكلة ومستقبلا راح اجربه اكيد.




وسلامتكم ^_^ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتك